جميع المباريات

إعلان

مقابلة- لوسو.. يجب على تشيلسي كسر الحاجز الذهني قبل لقاء كوبنهاجن

يللاكورة

من مارتن هيرمان

لندن 21 فبراير شباط (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال جرايم لوسو المدافع السابق لتشيلسي ان الفريق الانجليزي يجب ان يكسر الحاجز الذهني اذا اراد ان يتخلص نهائيا من حالة اهتزاز المستوى التي يعاني منها عندما يواجه كوبنهاجن الدنمركي على استاد باركن غدا الثلاثاء في جولة الذهاب بدور الستة عشر لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وبدا تشيلسي الذي يدربه الايطالي كارلو انشيلوتي ظلا شاحبا للفريق الذي فاز بلقبين الموسم الماضي والذي اجتاز كافة الحواجز في طريقه لتسجيل وابل من الاهداف في بداية مسيرته هذا الموسم.

وبات الفوز بلقب دوري ابطال اوروبا امرا ضروريا لانشيلوتي الذي تراجع فريقه للمركز الخامس في الدوري الانجليزي الممتاز وخرج من كأس الاتحاد الانجليزي على يد ايفرتون بركلات الترجيح يوم السبت الماضي والذي قد تتعرض امكانية بقائه في منصبه لضربة قوية في العاصمة الدنمركية.

وقال لوسو لرويترز في اليوم الذي اعلن فيه عن الاسعار الفلكية لتذاكر نهائي دوري الابطال الذي سيقام في ويمبلي "يمتلك تشيلسي خبرة هائلة في المنافسات الا انه لا يزال هناك شبح يطارده منذ عام 2008 ويجب التخلص منه."

وبينما يمكن لتشكيلة انشيلوتي ان تمضي قدما نحو التخلص من ذكريات الليلة الممطرة في موسكو التي شهدت اضاعة جون تيري لركلة جزاء امام مانشستر يونايتد مما كلف الفريق اللندني الفوز باللقب الاوروبي قال لوسو ان مثل هذه الذكريات المريرة يمكن ان تشكل عبئا ثقيلا على الفريق.

واضاف "لا يزال الفريق ينافس في دوري ابطال اوروبا وقرعة دور الستة عشر كانت معقولة بالنسبة له."

وتابع "الا ان البطولة اصبحت تمثل مشكلة ذهنية بشكل اكبر بالنسبة للاعبين الكبار لان الفريق كان قريبا جدا من انتزاع اللقب عام 2008. كانت النتيجة محزنة جدا واللاعبون في غاية التشوق للفوز باللقب لان الوقت يمضي."

وقال لوسو "عدم وجود اسماء لاعبين مثل فرانك لامبارد وتيري واشلي كول على سجل الفائزين بالجائزة يمثل ضربة كبيرة بالنظر الى مستوى الاداء الذي قدموه على مدار سنوات من المشاركة في هذه البطولة."

واشار الظهير الايسر السابق الى انه من الصعب عليه تحديد السبب في تراجع تشيلسي هذا الموسم الا انه رجح ان الثقة قلت بسبب مسلسل سوء النتائج.

وقال مدافع منتخب انجلترا السابق الذي لعب مع تشيلسي لمدة 12 عاما وفاز بلقب كأس الاندية الانجليزية وكأس الاتحاد الانجليزي "هناك نوع من تراجع الثقة. الامر يتعلق بثقة المنافسين عند مواجهة تشيلسي الان. انظر الى مباراة سندرلاند عندما خسر تشيلسي 3-صفر على ارضه. انه شيء لم يكن يصدق."

واضاف "الفرق المنافسة تشعر الان ان بامكانها الفوز على تشيلسي. هذا التحول في الفلسفة يمكن ان يحدث فارقا كبيرا ويحاول تشيلسي التعافي من ذلك."

ا ع ل - م ف غ (ريض) ARSP

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg