جميع المباريات

إعلان

الصينية لي.. وصلت لنهائي بطولة استراليا في "العام الصيني" الماضي (تنس)

يللاكورة

الدوحة 21 فبراير شباط (خدمة رويترز الرياضية العربية) - أكدت الصينية لي نا المصنفة السابعة عالميا أنها تضع تركيزها في الوقت الحالي على بطولة قطر للتنس دون النظر لوصولها لنهائي بطولة استراليا المفتوحة الشهر الماضي باعتبارها من "العام الصيني الماضي".

وقالت لي في مؤتمر صحفي بالدوحة قبل انطلاق بطولة قطر اليوم الاثنين "أنا أنظر لهذا الأمر باعتباره من أحداث السنة الماضية لان السنة الصينية الجديدة تبدأ في 3 فبراير لذلك فبطولة أستراليا كانت من بطولات العام الماضي."

وأضافت اللاعبة صاحبة المستوى المتصاعد في الفترة الأخيرة " بالطبع كنت سعيدة بالوصول إلى النهائي وأتطلع إلى المزيد هذا العام. ومن اهم أهدافى في العام الجديد أن أبقى مع أسرتي وزوجي ولا افعل شيئا سوى الاستمتاع بتناول الوجبات وقضاء أفضل الأوقات معهم."

وتابعت لي "بعد بطولة استراليا المفتوحة اعتقدت انني أستطيع الفوز بأي بطولة لكني خرجت من الدور الأول لبطولة دبي. لذلك أعتقد ان التنس ليس تلك الرياضة السهلة ولا يستطيع المرء أن يحقق كل ما يريده فيها."

وجنبت القرعة اللاعبة الصينية خوض منافسات الدور الأول وستبدأ مشوارها في الدوحة بعد غد الأربعاء مع الفائزة من مباراة الرومانية الكسندرا دولجيرو مع لاعبة متأهلة من الأدوار التمهيدية.

وقالت لي "في الدوحة سأحاول تقديم كل ما في وسعي وإن سألت كل اللاعبات ستجدهن طامحات في الفوز باللقب. هذا هو الهدف."

وأضاف "أسعى للفوز بمباراة تلو الأخرى وأجتاز الدور تلو الآخر لأن أحدا لا يدري ما الذي سيحدث على ارضية الملعب. أنا لم أنظر مطلقا إلى القرعة ولا أشعر بالرهبة تجاه أي لاعبة ولكن القرعة هي التي ستحدد اللاعبة التي سأواجهها. ان شعرت بالخوف فلا يجب أن تمارس رياضة التنس."

ويبلغ مجموع جوائز البطولة المقامة على ملاعب ذات أرضية صلبة 721 ألف دولار.

ف ز - أ خ ر - ع ت (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg