جميع المباريات

إعلان

فرنسا تعتبر مباراة البرازيل الودية فرصة لاختبار مستواها (قدم)

يللاكورة

باريس 7 فبراير شباط (خدمة رويترز الرياضية العربية) - ستستغل فرنسا مباراة البرازيل الودية بعد غد الاربعاء كوسيلة للوقوف على مدى تطور مستواها امام الكبار منذ خروجها المهين من الدور الاول في كأس العالم لكرة القدم بجنوب افريقيا العام الماضي.

ولم تتغلب فرنسا بطلة العالم 1998 بشكل كامل على اثار خروجها من الدور الاول في نهائيات جنوب افريقيا 2010 وحالة التمرد التي وقعت بين صفوفها لكنها تسير على الطريق الصحيح بعد فوزها 2-1 على مضيفتها انجلترا وديا في نوفمبر تشرين الثاني الماضي اضافة لبعض النتائج الجيدة في مشوار التصفيات المؤهلة لبطولة اوروبا 2012.

وأكد لوران بلان لاعب فرنسا السابق والمدرب الحالي للمنتخب ان لاعبيه على استعداد لخوض مباراة صعبة.

وقال بلان الذي غاب عن نهائي كأس العالم 1998 امام البرازيل للصحفيين "كلاعب لا يحصل المرء على الكثير من الفرص لمواجهة البرازيل في مشواره."

واضاف "منتخب البرازيل ضمن أفضل فريقين في العالم. سيكون الامر صعبا. البرازيل تملك العديد من اللاعبين الجيدين. قياس المرء لنفسه امام الافضل هي أحسن طريقة للتقدم. سيكون معيارا جيدا."

وفي اخر مباراة بين الفريقين فازت فرنسا 1-صفر على البرازيل في دور الثمانية بكأس العالم 2006 كما ان منتخب المدرب بلان يتصدر مجموعته في التصفيات المؤهلة لبطولة اوروبا 2012 قبل مواجهة لوكسمبورج في الجولة التالية يوم 25 مارس اذار القادم.

وفضل بلان الابقاء على لاعبين مثل يوان جوركوف صانع لعب اولمبيك ليون والو ديارا لاعب بوردو ولويك ريمي من اولمبيك مرسيليا رغم بعض العروض الضعيفة من الثلاثي في الفترة الاخيرة.

وقال بلان "أعرف هؤلاء اللاعبين جيدا للغاية. أعلم ما يمكنهم فعله حتى وان كانوا لم يظهروا هذا منذ فترة."

واضاف "الامر يعود الينا من أجل توضيح اننا نعتمد عليهم وان لديهم أهمية. كما انها مهمتي ايضا لان أجعلم يشعرون بالثقة مرة أخرى."

كما اختار بلان ان يستمر في ابعاد باتريس ايفرا رغم ان الظهير الايسر أكمل عقوبة ايقافه لخمس مباريات مع المنتخب بسبب دوره في تمرد لاعبي فرنسا في كأس العالم العام الماضي.

وسيعود جوليو سيزار حارس انترناسيونالي الايطالي الى صفوف البرازيل للمرة الأولى منذ خروج الفريق من دور الثمانية في كأس العالم العام الماضي امام هولندا التي وصلت للنهائي.

وقال مانو مينزيس مدرب البرازيل "كان هذا ضمن خططنا بالفعل ومن دواعي سروري ان أضم جوليو سيزار للمرة الأولى."

لكن لا يوجد مجال لكاكا لاعب ريال مدريد الاسباني الذي اعتبره مينزيس غير لائق بعد عودته مؤخرا عقب غياب لعدة أشهر بسبب الاصابة.

وتتكون تشكيلة البرازيل باكملها من لاعبين في أندية اوروبية بعدما قال مينزيس ان لاعبي الدوري البرازيلي بدأوا منذ فترة قليلة موسم 2011 في البلاد.

وفيما يلي تشكيلة متوقعة للفريقين في مباراة بعد غد الاربعاء..

فرنسا.. هوجو لوريس وايريك ابيدال وعادل رامي وفيليب مكسيس وبكاري سانيا ويان مفيلا والو ديارا ويوان جوركوف وفلوران مالودا وكيفن جاميرو وكريم بنزيمة.

البرازيل.. جوليو سيزار ودانييل الفيس وتياجو سيلفا وديفيد لويس ومارسيلو وراميريس ولوكاس والياس وهرنانيس وروبينيو والكسندر باتو.

م د ح - ا ح ع (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
الزمالك

الزمالك

0 0
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

38

تمريرات بين لاعبي الشرطة الكيني وسط الملعب وسيطرة على الكرة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg