جميع المباريات

إعلان

دهشة وحزن بين لاعبات التنس ازاء اعتزال هينان

يللاكورة

ملبورن 27 يناير كانون الثاني (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قوبل نبأ اعتزال البلجيكية جوستين هينان التنس للمرة الثانية بسبب اصابة في المرفق بصدمة وخيبة أمل اثناء بطولة استراليا المفتوحة للتنس اليوم الخميس.

ورغم الآلام التي كانت تعاني منها فان هينان المصنفة السابعة صعدت الى الدور الثالث في بطولة استراليا قبل ان تخسر امام الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا.

واعلنت هينان البالغة من العمر 28 عاما بموقعها على الانترنت امس الاربعاء انها ستعمل بنصيحة الاطباء بالتوقف عن ممارسة التنس.

وقالت مواطنتها البلجيكية كيم كليسترز المصنفة الثالثة عالميا "شعرت بالدهشة عندما سمعت النبأ هذا الصباح."

واضافت "للامانة لم أكن على اتصال بها لذلك لا أعلم حقا حالة مرفقها. من المؤكد انه من المحزن ان تضطر لاعبة رائعة مثلها لانهاء مشوارها مع اللعبة بهذه الصورة."

وكانت هينان اعلنت اعتزال التنس في مايو ايار 2008 عندما اعتلت صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات لكنها عادت الى المنافسات في مطلع عام 2010 بصورة رائعة ببلوغها نهائي استراليا المفتوحة.

وأكدت الدنمركية كارولين وزنياكي المصنفة الأولى عالميا حاليا انها تعتقد ان هينان مستعدة لبدء صفحة جديدة في حياتها.

وقالت "جوستين بطلة رائعة ولم تكن محظوظة منذ عودتها للعبة. وأنا صغيرة كنت أشاهدها تلعب وتفوز ببطولات كبرى لكن هناك الكثير من اللاعبات صغار السن."

وعبرت الصينية لي نا التي عانت من الاصابات لأعوام عن تعاطفها مع هينان التي غابت عن اللعب لستة أشهر العام الماضي بسبب اصابة مرفقها اثناء بطولة ويمبلدون.

وقالت اللاعبة الصينية التي بلغت نهائي بطولة استراليا المفتوحة "أسوأ شيء يحدث للاعب هو الاصابة... لا يريد المرء ابدا ان تعتزل لاعبة مثل جوستين لأنها من أعظم اللاعبات في عالم تنس السيدات."

وأضافت لي التي تواجه كليسترز في نهائي استراليا المفتوحة بعد غد السبت "لا يريد المرء ابدا اعتزال لاعبة مثلها بسبب اصابة. انه شيء مؤسف للعبة لكنه جزء منها."

ع ت - أ م أ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg