جميع المباريات

إعلان

شارابوفا تودع بطولة استراليا المفتوحة بخسارتها أمام بتكوفيتش (تنس)

يللاكورة

(لاضافة تفاصيل ومقتبسات)

من اليستير هيمر

ملبورن 23 يناير كانون الثاني (خدمة رويترز الرياضية العربية) - واجهت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الاولى على العالم سابقا صدمة قوية في الدور الرابع لبطولة استراليا المفتوحة للتنس بعد ان خسرت 6 -2 و6-3 على يد الالمانية اندريا بتكوفيتش اليوم الاحد.

وارتكبت شارابوفا التي كانت تحت ضغط منذ البداية 30 خطأ سهلا مقدمة اداء كشف عن حجم معاناتها منذ الجراحة التي اجرتها في كتفها في اواخر عام 2008 وهو العام الذي شهد فوزها بلقب البطولة المقامة في ملبورن.

واحتفلت بتكوفيتش المولودة في البوسنة ببلوغها دور الثمانية لاحدى البطولات الكبرى لاول مرة برقصة سريعة داخل الملعب.

وقالت بتكوفيتش للصحفيين عن الرقصة التي قامت بها عقب فوزها المفاجيء "لقد بدأ الامر بنوع من الرهان مع مدربي." واضافت اللاعبة البالغة من العمر 23 عاما التي ستواجه الصينية لي نا في دور الثمانية "انا مؤمنة بشدة بالخرافات واستطعت منذ ان بدأت في القيام بهذه الرقصة في تقديم اداء افضل لذا فانني ساواصل القيام بها (الرقصة)."

ولم تستطع شارابوفا المصنفة 14 التي كانت تصرخ مع كل ضربة تقديم الكثير في المجموعة الاولى حيث سددت الكرة خارج ملعب رود ليفر كثيرا.

واظهرت اللاعبة الروسية القليل الذي يبرهن على امكانية عودتها في النتيجة خلال المجموعة الثانية عقب تراجعها 2-صفر ولم تستطع الصمود امام منافستها الخطيرة.

وانقذت شارابوفا نقطتين لحسم المباراة عن طريق ضربتين اماميتين لكن بتكوفيتش اكملت الفوز في 79 دقيقة بعد ارسال قوي لم تستطع شارابوفا سوى ان تعيده في الشباك.

وقالت شارابوفا التي بدى عليها الحزن والتي لم تستطع سوى بلوغ دور الثمانية في بطولة واحدة من البطولات الاربع الكبرى منذ فوزها بلقب استراليا قبل ثلاث سنوات "الحظ لم يكن مواتيا. ظللت العام الحالي لفترة اطول مقارنة بمشاركتي العام الماضي."

واضافت "لكن هناك الكثير من الامور التي لم تكن مواتية اليوم. لم تسنح لي أول فرصة لكسر الارسال الا وانا متأخرة بمجموعة وبنتيجة 5-1 في المجموعة الثانية. هذه ليست نوعية الاداء التي ارغب في تقديمها."

ا ع ل - ا ح ع (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg