جميع المباريات

إعلان

شركات كورية تستثمر 7.8 مليار دولار في مشروعات للنفط والغاز..

عامل بحقل للنفط بجنوب العراق بصورة التقطت يوم 28 ن

سول (رويترز) - قالت كوريا الجنوبية اليوم الاحد ان من المتوقع أن تنفق 35 شركة كبرى 7.8 مليار دولار على مشروعات للنفط والغاز خارج البلاد بزيادة 29 بالمئة عن 2010 وبما يسهم في متوسط نمو سنوي يبلغ 38 بالمئة منذ 2008.

وقالت وزارة اقتصاد المعرفة ان من المتوقع أن تستثمر شركة النفط الوطنية الكورية (كنوك) ومؤسسة الغاز الكورية (كوجاس) الحكوميتان 6.55 مليار دولار من المبلغ الاجمالي في 2011 بارتفاع 21 بالمئة عن مستوى استثماراتهما قبل عام.

وأضافت ان استثمارات كنوك ستكون للاستحواذ على أصول بينما ستستثمر كوجاس لتطوير احتياطيات للنفط والغاز في العراق.

وقالت الوزارة في بيان ان 27 بالمئة من مبلغ الاستثمارات الاجمالي سينفق على مشروعات في أمريكا الشمالية و15 بالمئة في الشرق الاوسط و12 بالمئة في جنوب شرق اسيا.

وأضافت "ستركز الشركات على دخول أسواق جديدة ناشئة واعدة مثل الشرق الاوسط والقطب الشمالي وهما أهم منطقتين استراتيجيتين لتطوير الموارد."

وتريد كوريا خامس أكبر دولة مستوردة للنفط وثاني أكبر بلد مستورد للغاز الطبيعي المسال في العالم من شركات الطاقة المحلية امداد 30 بالمئة من وارداتها من النفط والغاز من خلال مشروعات كلها تقريبا خارج البلاد بحلول 2019 ارتفاعا من تسعة بالمئة في 2009 وذلك في اطار سعيها لرفع مستويات الاكتفاء الذاتي.

كانت كوريا الجنوبية قالت الشهر الماضي انها تسعى لرفع معدل الاكتفاء الذاتي من النفط والغاز الى 13 بالمئة في 2011 من عشرة بالمئة في 2010 بينما تضاعف تلك المعدلات الى مثليها بالنسبة للمعادن الاستراتيجية الجديدة مثل المعادن النادرة والليثيوم الى عشرة بالمئة في 2011 من 5.5 بالمئة في 2010.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg