جميع المباريات

إعلان

الاتحاد الاسباني لالعاب القوى يرغب في مضاعفة عقوبة تعاطي المنشطات

يللاكورة

مدريد 16 يناير كانون الثاني (خدمة رويترز الرياضية العربية) - دعا الاتحاد الاسباني لالعاب القوى لمضاعفة العقوبة المفروضة على مخالفة لوائح المنشطات الى اربع سنوات بدلا من سنتين.

وقال الاتحاد الاسباني في بيان اليوم الاحد عقب اجتماع لمجلس ادارته انه "سيطلب من السلطات المختصة والمنظمات" تعديل القوانين وزيادة مدة العقوبة المفروضة على استخدام المنشطات او ترويجها.

والقى الاتحاد الاسباني للقوى بثقله خلف تطبيق فكرة جواز السفر البيولوجي لالعاب القوى قائلا في بيانه انه "سيتخذ الخطوات الضرورية مع الجهات المختصة لتطبيق هذا الامر."

وجاءت هذه المبادرات عقب خضوع العديد من الرياضيين والمدربين الاسبان بما في ذلك مارتا دومينجيز بطلة العالم في سباق الموانع لتحقيقات تتعلق بالمنشطات تجريها الشرطة الاسبانية.

ويشتبه في ان دومينجيز التي نفت ارتكابها اي اخطاء متورطة في تهريب منشطات وارتكاب جرائم ضد الصحة العامة وتم ايقافها عن مزاولة مهام منصبها كنائبة لرئيس الاتحاد الاسباني لالعاب القوى.

ويمكن ان تساعد جوازات السفر البيولوجية في الكشف عن اي مخالفات للوائح المنشطات عن طريق قياس ومراقبة مؤشرات محددة قد تكشف اي اختلافات غير طبيعة فيها عن وجود منشطات.

ويصدر الاتحاد الدولي للدراجات جوازات سفر للمتسابقين المحترفين.

وقال الاتحاد الدولي لالعاب القوى في الشهر الماضي ان برنامجا قاسيا للاختبارات سيتم تطبيقه في بطولة العالم التي ستقام في دايجو الكورية الجنوبية في اغسطس اب المقبل.

ا ع ل - ف ع (ريض)

ARSP

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg