جميع المباريات

إعلان

سعود بن عبد الرحمن: الدورة العربية في قطر ستنقل الى مصاف الدورات الاولمبية

مشجعة خلال مباراة قطر-الصين في كأس آسيا

الدوحة (ا ف ب) - اوضح الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني امين عام اللجنة الاولمبية القطرية ان الدورة العربية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في الدوحة ستكون بمصاف الدورات الاولمبية وستشكل نقلة نوعية في تاريخ الدورات العربية.

وقال الشيخ سعود "الدورة العربية وضعت من ضمن الخطة الاستراتيجية لدولة قطر، فالمهمة التي تنتظرنا ليس الاستضافة فقط انما الابداع فيها، ستكون هناك نقلة نوعية للدورات العربية، وسيتم نقل دورة الالعاب العربية الى مصاف الالعاب الاولمبية سواء من حيث التنظيم او النقل التلفزيوني او عملية اختيار اللاعبين وايضا التنظيم الفني الذي سيكون بالتنسيق مع الاتحادات المعنية".

جاء حديث الشيخ سعود في حفل توقيع حقوق النقل التلفزيوني للدورة العربية مع قناة الجزيرة الرياضية.

واوضح "لم يأت هذا توقيع هذا العقد من فراغ بل لخبرة الجزيرة الرياضية في الاعوام الماضية بتغطية البطولات العالمية، فنحن لا نتكلم عن النقل فقط بل عن الابداع".

وردا على الجديد الذي ستقدمه قطر قال الشيخ سعود، وهو رئيس اللجنة المنظمة للدورة "ان كل ما تقوم به قطر في تنظيم اي بطولة تبحث خلاله عن الابداع، فللمرة الاولى ستستعمل نظام "اتش دي"، وايضا سوف نحرص ان يكون هناك نقل مباشر للالعاب، كما ان الملاعب ستكون مجهزة على احدث مستوى وهي موجودة باستثناء ملعب للكرة الطائرة الشاطئية سيتم اعداده بالقرب من نادي الغرافة".

وتابع "عدد الرياضات في الدورة العربية وصل الى 39، منها 4 لذوي الاحتياجات الخاصة، كما نأمل بمشاركة الدول ال22، لدينا الان تأكيد 20 دولة، وهناك نظرة خاصة لبعض الدول التي تعاني من اوضاع صعبة وقررنا استضافتها مثل فلسطين"، مضيفا "الدورة اضافة لنا، فبعد فوز قطر بتنظيم كأس العالم لكرة القدم عام 2022 الجميع ينظر اليها نظرة خاصة، فنحن في كل دورة نسعى الى الافضل ونحاول ان نجهز الكوادر الادارية".

وتحدث عن المستوى الفني قائلا "سيكون هناك حرص على المستوى الفني في الدورة، ولذلك سيتم تخصيص جوائز مالية للفائزين بواقع 5 الاف و3 الاف والفي دولار لاصحاب الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية على التوالي، فضلا عن مبلغ 5 الاف دولار اخرى لمن يحطم الرقم العربي في اي مسابقة"، متوقعا "مشاركة نحو 8500 رياضي ورياضية في الدورة".

وعن مسابقة كرة القدم اوضح "كان هناك تنسيق مع الاتحاد العربي لكرة القدم الذي طلب تنظيم كأس العرب خلال الدورة العربية، ونحن بعد دراسة الموضوع ارتأينا تنظيم مسابقة كرة القدم ضمن الالعاب وليس كبطولة كأس العرب".

مدير عام الجزيرة الرياضية ناصر الخليفي قال بدوره "سنعمل على اخراج الحدث في افضل حلة اذ وضعنا خطة طموحة لنقل الدورة العربية للمرة الاولى بنظام "اتش دي" الفائق الجودة لنقل بطولة راقية من حيث التصوير والانتاج والاخراج".

وتابع "الجزيرة تملك حقوق النقل الدورة وستكون هناك رسوم او حقوق معينة للقنوات الاخرى واتمنى ان تتعامل معنا باحترافية".

وكان اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية برئاسة الأمير سلطان بن فهد قد أسند بالاجماع بالاجماع الى دولة قطر تنظيم النسخة الثانية عشرة من دورة الألعاب الرياضية العربية الثانية عشرة التي ستقام من 11 الى 25 تشرين الثاني/نوفمبر 2011.

يشار إلى أن الدورة ستقام للمرة الاولى في منطقة الخليج، وستكون الأولى تحت مظلة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية بعد نقل تبعيتها من جامعة الدول العربية.

وسبق ان استضافت قطر دورة الالعاب الاسيوية عام 2006 بمشاركة نحو 13 الف رياضي ورياضية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

ما قبل المباراة
الزمالك

الزمالك

- -
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

3

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بانتصار الزمالك خارج ملعبه، على حساب الشرطة الكيني، بهدف نظيف، سجله عبدالله السعيد.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg