جميع المباريات

إعلان

انطلاق سباق النيل الدولي للتجديف بالاقصر الجمعة

يللاكورة

القاهرة 12 يناير كانون الثاني (خدمة رويترز الرياضية العربية) - تنطلق بعد غد الجمعة منافسات سباق النيل الدولي للتجديف في نسخته السادسة والعشرين بمدينة الأقصر في جنوب مصر.

ويعود سباق النيل الدولي إلى الحياة مرة أخرى بعد توقف دام 14 عاما.

وقال خالد زين رئيس الاتحادين العربي والافريقي للتجديف ومدير عام البطولة ان 19 دولة عربية وافريقية وأوروبية بالإضافة إلى الولايات المتحدة تشارك في هذا السباق.

واضاف زين لرويترز اليوم الاربعاء "يمثل هذه الدول 350 لاعبا ولاعبة يتنافسون في 16 مسابقة."

وسيتم تحديد القوارب التي ستخوض التصفيات وكذلك مواعيد هذه التصفيات في الاجتماع الفني للبطولة الذي سيعقد في التاسعة من مساء اليوم الأربعاء بالتوقيت المحلي في الأقصر بحضور ممثلي الدول المشاركة مع لجنة الحكام الرئيسية.

واشار زين الى ان البطولة ستفتتح رسميا صباح الجمعة حيث سيشهد حفل الافتتاح طابور عرض للدول المشاركة وكذلك لوحات فنية لفرق الفنون الشعبية في محافظة الأقصر وسيتخلل هذا الحفل أيضا عروض للموسيقات العسكرية بالزي الفرعوني عند معبد الكرنك حيث طريق الكباش.

كانت الوفود المشاركة في السباق قد بدأت في الوصول إلي الأقصر لتبدأ تدريباتها.

وكان المنتخب الليبي قد أقام معسكرا في مدينة الاسكندرية الساحلية قبل أسبوعين وأنهاه ليطير إلي الأقصر كما كان هناك حرص من اللجنة العليا المنظمة للسباق برئاسة حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة علي مشاركة منتخبي العراق وفلسطين تأكيدا على التواصل والتلاقي الذي تقدمه مصر لأشقائها في الدولتين العربيتين الى جانب الدول العربية الاخرى المشاركة ومنها لبنان وتونس والجزائر والمغرب والسودان.

وقرر الاتحاد المصري للتجديف برئاسة صفاء الدين صالح تكريم لاعب التجديف المصري الراحل علي إبراهيم الذي توفي في مارس اذار الماضي في حادث سير أليم عن 37 عاما حيث تقرر أن توضع صورته على شعار البطولة تقديرا لمساهمة البطل الراحل في النهوض بمستوى رياضة التجديف ورفع مصر اسم عاليا في المحافل العربية والافريقية والأولمبية.

م ص - ا ح ع (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg