جميع المباريات

إعلان

قائد إيران يؤكد أن الفوز على حامل لقب كأس اسيا مجرد بداية (قدم)

يللاكورة

الدوحة 12 يناير كانون الثاني (خدمة رويترز الرياضية العربية) - أكد جواد نيكونام قائد منتخب إيران أن الفوز على منتخب العراق حامل لقب كأس اسيا لكرة القدم هو مجرد بداية إذ يتطلع الفريق إلى الفوز في الجولتين المقبلتين وتصدر المجموعة.

وحول منتخب إيران الذي يتقاسم الرقم القياسي في الفوز باللقب برصيد ثلاث مرات مع السعودية واليابان تأخره بهدف في أول ربع ساعة إلى فوز 2-1 بفضل ركلة حرة سددها ايمان مبعلي قبل ست دقائق من نهاية المباراة.

وقال نيكونام في تصريحات نشرها موقع الاتحاد الاسيوي على الانترنت "الحصول على ثلاث نقاط كان مهما للغاية ولذلك وضعنا تركيزنا على الخروج من المباراة بالفوز."

واضاف لاعب وسط فريق اوساسونا الاسباني "لكن هذه ليست نهاية مهمتنا إذ نبقى في حاجة للفوز في المباراتين المقبلتين (على كوريا الشمالية والامارات) لضمان التأهل لدور الثمانية للمسابقة."

وقدم المنتخب الايراني مباراة قوية مع حامل لقب المسابقة وهدد مرمى الحارس العراقي كثيرا حتى خطف هدف الفوز في الدقائق الأخيرة.

وقال نيكونام "اذا تصدرنا المجموعة سنلعب مع استراليا أو كوريا الجنوبية على الارجح لكن لن يفرق معنا اسم المنافس لأنه يجب ان نفوز على أفضل المنتخبات اذا اردنا إحراز اللقب."

واعتاد منتخب إيران عبور دور المجموعات منذ كأس اسيا عام 1996 لكنه أحرز اللقب لاخر مرة 1976.

وقال علي كافشيان رئيس الاتحاد الايراني في تصريحات تلفزيونية عبر مترجم "المباراة كانت صعبة وقوية جدا وبعد دخول الهدف الأول اصبح المنتخب الايراني يلعب بجدية أكبر وأدرك التعادل وهذا منحه دافعا في الشوط الثاني مكنه من الفوز."

وأضاف "اتمنى استمرار هذا الأداء.. المباراة كانت أشبه بمباراة بين منتخبين لإيران لأن الكثير من لاعبي العراق لعبوا في اندية ايرانية وأتمنى التوفيق للمنتخب العراقي."

أ خ ر - ا ح ع (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg