جميع المباريات

إعلان

الفرصة سانحة أمام مدرب كوريا الجنوبية لتعويض الفشل في كأس اسيا

يللاكورة

القاهرة 5 يناير كانون الثاني (خدمة رويترز الرياضية العربية) - سيحاول تشو كوانج راي مدرب منتخب كوريا الجنوبية أن يعوض ما فشل فيه وهو لاعب دولي عندما يقود منتخب بلاده في كأس اسيا لكرة القدم المقرر انطلاقها في قطر يوم الجمعة.

وسبق لتشو تمثيل منتخب كوريا الجنوبية وبلغ نهائي كأس اسيا عام 1980 لكن الفريق خسر أمام الكويت بثلاثة أهداف مقابل لا شيء وفشل في الفوز باللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعدما أحرز أول لقبين للمسابقة عامي 1956 و1960.

وقال تشو الذي تولى تدريب منتخب كوريا الجنوبية خلفا لمواطنه هوه جونج موو بعد نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا "أعتقد أنه من الجيد أننا لم نحرز اللقب خلال الخمسين سنة الماضية."

وأضاف في تصريحات نشرها موقع الاتحاد الاسيوي على الإنترنت "لن يكون هناك ضغط علينا من أجل الفوز هذه المرة."

ويتطلع المدرب الكوري أولا إلى تصدر المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات استراليا والبحرين والهند قبل أن يفكر في التقدم نحو المباراة النهائية المقرر إقامتها في الدوحة يوم 29 يناير كانون الثاني الجاري.

ويرى تشو أن منتخب بلاده سيدخل كأس اسيا بتركيز أكبر من المعتاد قائلا "في السابق كنا نركز أكثر على نهائيات كأس العالم ولم نركز بشكل كاف على كأس اسيا.. هذه المرة ستكون مختلفة. ابلغت اللاعبين بأهمية كأس اسيا وسيكون الفريق مستعدا لهذا التحدي."

ويعتمد تشو على معظم العناصر التي شاركت في كأس العالم الأخيرة وبلغت دور الستة عشر للمسابقة قبل أن تخرج بصعوبة أمام منتخب اوروجواي ويعول كثيرا على القائد بارك جي سونج لاعب مانشستر يونايتد الانجليزي أحد أبرز لاعبي الفريق في السنوات الأخيرة.

وطالب تشو لاعبه بارك بالتراجع عن قرار اعتزال اللعب الدولي عقب هذه البطولة القارية وقال إنه يعتقد أن لاعب الوسط المتألق في الدوري الإنجليزي والبالغ عمره 29 عاما يستطيع الاستمرار مع منتخب بلاده حتى كأس العالم المقبلة بالبرازيل عام 2014.

واكتسب تشو (56 عاما) الذي شارك في نهائيات كأس العالم 1986 خبرته من العمل في عدة أندية محلية ولم يحقق إنجازات كبيرة لكن سيكون بوسعه أن يكتب تاريخا جديدا إذا نجح في تحقيق ما فشل فيه منذ 30 عاما.

أ خ ر - م ف غ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg