جميع المباريات

إعلان

ايقاف شيكابالا مباراة واحدة وعقوبات مالية على الاهلي والزمالك..

شيكابالا اثناء تدريبات الاحماء قبل مباراة الزمالك

القاهرة (رويترز) - أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم يوم الاثنين ايقاف محمود عبد الرازق ( شيكابالا) لاعب الزمالك مباراة واحدة وتغريمه خمسة الاف جنيه (862 دولارا) بسبب تصرفاته ضد جماهير الاهلي في مباراة قمة الدوري التي انتهت بالتعادل السلبي يوم الخميس الماضي.

وفرضت لجنة المسابقات أيضا عقوبة مالية على الاهلي قدرها 35 ألف جنيه وغرامة على الزمالك 15 ألف جنيه كما عاقبت ابراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك بالايقاف مباراة واحدة وغرامة عشرة الاف جنيه.

وقال الاتحاد المصري بموقعه على الانترنت www.efa.com.eg في بيان ان الغرامة على الاهلي جاءت بواقع "15 ألف جنيه لتكرار السباب الجماعي (من الجماهير) للمرة الثانية و15 ألف جنيه لتكرار توجيه ليزر داخل الملعب وخمسة الاف جنيه لعدم وجود كابتن الفريق أو أحد اللاعبين في المؤتمر الصحفي."

وأضاف الاتحاد أنه تقرر "ايقاف شيكابالا لاعب نادي الزمالك مباراة واحدة وغرامة مالية قيمتها خمسة الاف جنيه نظرا لما بدر منه طبقا للبند 16 من لائحة العقوبات."

وينص هذا البند وفقا للاتحاد المصري على توقيع عقوبة على اللاعب الذي يقوم "بأداء بعض الحركات تتنافى مع العادات والتقاليد."

ولم يظهر التلفزيون المصري لقطات خارجة لشيكابالا بعد تغييره لكن وسائل اعلام نشرت صورا وهو يمسك حذاءه بيده وقالت انه كان يوجهها لجماهير الاهلي التي هتفت ضده.

وانضم شيكابالا -هداف الدوري برصيد تسعة أهداف- يوم الاحد لتشكيلة منتخب مصر بعدما لوح باعتزال اللعب الدولي عقب مباراة القمة التي ظهر فيها بشكل متوسط متأثرا بالتعرض لرقابة لصيقة.

وعوقب ابراهيم حسن شقيق حسام مدرب الزمالك "نظرا لما ورد بمذكرة رئيس لجنة الحكام بادلائه بتصريحات في وسائل الاعلام للهجوم على أحد عناصر اللعبة."

ووجهت لجنة المسابقات تحذيرا لكل الاندية بأنه "في حال قيام الجماهير بالسباب الجماعي لاي من عناصر اللعبة يقوم الحكم بايقاف المباراة حتى يتسنى للجنة تطبيق نص البند 21 من لائحة العقوبات الذي ينص على... معاقبة جمهور النادي المخالف باقامة مباراة بدون جمهور."

ومع نهاية الجولة 14 للمسابقة يتصدر الزمالك الدوري برصيد 31 نقطة متقدما بخمس نقاط على الاسماعيلي وانبي وست نقاط على الاهلي الفائز باللقب في اخر ست سنوات.

من أسامة خيري

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg