جميع المباريات

إعلان

فريق رياضي اسرائيلي "يتعرض للحرج" في دبي

من البطولة

شهدت دبي أول مشاركة اسرائيلية رياضية في تاريخها يوم الثلاثاء عندما وصل الفريق الاسرائيلي للتنافس في بطولة عالمية للسباحة مقامة هناك، لكن الامر لم يخل من مفارقة.

ففي مراسم الافتتاح تم تعريف المنتخب الاسرائيلي باسم مختصر بالحروف اللاتينية آي اس آر (ISR)، وهو ما اعتبره المنتخب إهانة له.

كما اشتكى المنتخب الاسرائيلي من أن لاعبيه وطاقم المنتخب لم يحصلوا على تأشيرات الدخول الا قبل 24 ساعة فقط من افتتاح البطولة.

وقالت صحيفة معاريف الاسرائيلية ان الفريق الاسرائيلي قضى لحظات محرجة في افتتاح البطولة الاربعاء.

فلم يكتف المنظمون باختصار اسم اسرائيل الى ثلاثة أحرف فقط، بل عمدوا الى عدم اظهار العلم الاسرائيلي على كاميرات التلفزيون التي كانت تنقل الحدث، حسب الصحيفة.

الا ان موقع صحيفة جيروساليم بوست الاسرائيلية الصادرة بالانجليزية قال ان المنظمين عادوا وصححوا الخطأ واعلنوا اسم اسرائيل كاملا وبوضوح في اعلانات وبلاغات البطولة داخل القاعة.

ونقلت الصحيفة عن أحد السباحين المشاركين، واسمه جال نيفو، قوله انه يشعر بأنه محظوظ لمشاركته ووجوده في دبي، اذ من غير الممكن تواجد اسرائيلي عادي في بلد كهذا، حسب قوله.

وامتدح نافو ضيافة الفريق، بالقول ان المنظمين اهتموا ووفروا الرعاية الكاملة للفريق الاسرائيلي.

الا انه ذكر ان هناك حماية امنية مشددة حول المنتخب، وقال ان ما لا يقل عن سبعة او ثمانية من رجال الامن الامارتيين يراقبون المنتخب.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg