جميع المباريات

إعلان

تشافي يعادل رقم ميجيلي القياسي كأكثر اللاعبين مشاركة مع برشلونة

يللاكورة

برشلونة، 2 يناير/كانون ثان (إفي): خاض لاعب وسط برشلونة ومنتخب إسبانيا، تشافي هرنانديز، اليوم الأحد مباراته رقم 549 مع الفريق الكتالوني أمام ليفانتي، ليلحق بالرقم القياسي الذي انفرد به اسطورة الفريق السابق ميجيل برناردو بيانشيتي (ميجيلي) لسنوات.

وقامت جماهير برشلونة بتوجيه تحية خاصة لتشافي، الذي سيكمل هذا الشهر عامه الـ31 ، ورفعت صورا له بملعب كامب نو معقل الفريق الكتالوني الذي حقق فوزا باهتا أمام ليفانتي 2-1 ليعزز موقعه في صدارة الليجا، بفارق خمس نقاط أمام ريال مدريد الذي بإمكانه تقليصها لنقطتين حال فوزه غدا أمام خيتافي.

ولعب تشافي أولى مبارياته مع الفريق الأول في 18 أغسطس/آب 1998 تحت قيادة المدرب الهولندي لويس فان جال، وكانت في إطار كأس السوبر الإسباني امام ريال مايوركا، وأحرز خلالها هدفا.

فيما كانت أولى مشاركاته ببطولة الدوري المحلي أمام فالنسيا في الثالث من أكتوبر/تشرين أول 1998 وانتهت بفوز الفريق الكتالوني 3-1.

وتألق اللاعب المخضرم في موسم 1999-2000 مستغلا إصابة بيب جوارديولا، اللاعب السابق لبرشلونة ومدربه الحالي، والذي ما ان رحل للاحتراف في الدوري الإيطالي اصبح تشافي لاعبا أساسيا في الفريق.

وقاد تشافي فريقه للتتويج محليا بلقب الدوري خمس مرات، وكأس الملك مرة واحدة وكأس السوبر أربع مرات، بالإضافة لدوري أبطال أوروبا مرتين وكأس السوبر الأوروبي مرة ومونديال الأندية مرة، إضافة لقيادته منتخب بلاده للتتويج بلقب أمم أوروبا 2008 ومونديال كأس العالم 2010.

وكان ميجيلي قد خاض 549 مباراة أيضا مع برشلونة خلال 16 موسما حتى اعتزاله عام 1989 وعمره وقتها 38 عاما.

وربما قد يشهد هذا الشهر الذي سيكسر فيه تشافي الرقم القياسي لميجيل، أيضا إعلان فوزه بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خلال عام 2010 ، بعدما قاد فريقه للتتويج بلقبي الدوري المحلي وكأس السوبر، بالإضافة للإنجاز الأكبر بقيادة الماتادور للقب كأس العالم بجنوب أفريقيا.

ويتنافس تشافي مع زميليه أندريس إنييستا ونجم الأرجنتين، ليونيل ميسي، على جائزة الكرة الذهبية التي سيعلن عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم العاشر من الشهر الجاري. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg