جميع المباريات

إعلان

منظمون: خفض ميزانية الامن لن يؤثر على تأمين دورة لندن الاولمبية..

شعار اولمبياد لندن - ارشيف رويترز

لندن (رويترز) - قال المسؤولون عن دورة الالعاب الاولمبية المقررة في لندن عام 2012 يوم الثلاثاء انهم واثقون من امكانية تنظيم دورة آمنة رغم الخفض المتوقع في ميزانية الامن المخصصة لها بنسبة 20 بالمئة.

وقال نيك هربرت وزير الشرطة البريطاني انه يتوقع انخفاض ميزانية الامن المخصصة للدورة من المبلغ السابق الذي يبلغ 600 مليون جنيه استرليني (952.2 مليون دولار) الى نحو 475 مليون جنيه من خلال التوفير "بدون التسبب في خطر اضافي".

وقررت الحكومة الائتلافية في بريطانيا تخفض النفقات في معظم الوزارات للسيطرة على عجز قياسي في الميزانية في زمن السلم يبلغ 11 بالمئة من الناتج القومي.

وقال بول ديتون رئيس اللجنة المنظمة المحلية للدورة الاولمبية ان خفض المبلغ جاء نتيجة لمناقشة تفاصيل الميزانية الاولى.

وأضاف "الجميع يركز على مستوى الخطر ونتيجة لذلك سيتم تقديم الدعم من الشرطة ومؤسسات مكافحة التجسس. العمل الذي سيتم سيكون على أساس تقدير مستوى التهديد والعمل المطلوب لاقامة دورة امنة وهذا هو الشيء الاساسي الذي يحركنا."

وارتفعت ميزانية الامن في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية 2010 التي أقيمت في فانكوفر بكندا بمقدار خمسة أمثال المبلغ المقدر في البداية.

وقال هربرت انه سيتم اعتماد الميزانية الاصلية للامن في دورة لندن البالغة 600 مليون جنيه اذا دعت الضرورة لذلك.

ووضع مبلغ اضافي يبلغ 280 مليون جنيه تحت تصرف اللجنة المنظمة المحلية لتأمين الملاعب في مختلف أنحاء البلاد. واقتطع هذا المبلغ من الميزانية الاجمالية للدورة والبالغة 9.3 مليار جنيه.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg