جميع المباريات

إعلان

اليونان تنفي سحب تنظيم دورة البحر المتوسط 2013..

لاعب تنس طاولة يوناني في دورة العاب البحر المتوسط

اثينا (رويترز) - نفت اللجنة المنظمة لدورة ألعاب البحر المتوسط 2013 في اليونان تكهنات بأن البلاد قد يسحب منها حق استضافة الحدث الرياضي الكبير بسبب مشاكل تتعلق بالميزانية.

وقال الجزائري عمار عدادي رئيس اللجنة الدولية لالعاب البحر المتوسط لرويترز هذا الاسبوع ان اليونان "في المنطقة الحمراء" بعد اخفاقها في بناء قريتين لاستضافة الرياضيين والمسؤولين.

وحصلت مدينتا فولوس ولاريسا في وسط اليونان على حق تنظيم الدورة عام 2007 لكن قرار الحكومة بسحب تمويل القريتين البالغ 190 مليون يورو (251.6 مليون دولار) بسبب اجراءات تقشفية في مواجهة ازمة مالية تعاني منها البلاد أثار شكوكا حول قدرتها على استضافة الحدث.

لكن اللجنة المنظمة للدورة أكدت وجود "بديل ملائم وموثوق به" ستوافق عليه اللجنة الدولية لالعاب البحر المتوسط.

وقال جورج كوليتساس رئيس اللجنة اليونانية المنظمة للدورة في مقابلة مع رويترز "أولا وبدون أي شك ستقام الدورة في اليونان في 2013 وثانيا تطوير المنطقة والبلاد سيتم أيضا."

وأضاف "نحن على اتفاق مع السيد عدادي ونناقش ونخطط معا خطوة بخطوة وهدفنا استضافة أفضل دورة."

وتابع "منذ قالت الحكومة انها لن تستطيع توفير التمويل اللازم ونحن نبحث عن سيناريوهات بديلة."

وضمن الخيارات البديلة التي تبحثها اللجنة المنظمة اقامة الرياضيين والمسؤولين في أماكن اعاشة بالجامعات وسفن في ميناء فولوس.

وقدم كوليتساس وفريقه اخر تقرير حول الاستعدادات الى اللجنة الدولية لالعاب البحر المتوسط يوم 12 ديسمبر كانون الاول الجاري وأكد أن جميع الاستعدادات تسير وفقا للجدول الزمني المحدد.

وقال "اللجنة الدولية لالعاب البحر المتوسط منحتنا موافقتها على توفير بديل ملائم للقريتين في الربع الاول من عام 2011 وهذا بالضبط ما نخطط لفعله."

وأضاف "لدينا موعد نهائي للانتهاء من كل شيء في ديسمبر 2012 والكل يشعر بالفخر وملتزم بنسبة 100 بالمئة بتحقيق ذلك."

من جراهام وود

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg