جميع المباريات

إعلان

هنري ميشيل مدربا لغينيا الاستوائية

هنري ميشيل

هنري ميشيل

( أ ف ب ):

وقع المدرب الفرنسي هنري ميشال عقداً لتدريب منتخب غينيا الاستوائية حتى نهاية كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2012 التي تستضيفها مشاركة مع الجابون.

وجاء توقيع عقد ميشال (63 عاماً)، مدرب فرنسا بين 1984 و1988، بعد أيام قليلة على تفاوض لم يثمر مع مواطنه فيليب تروسييه المدرب السابق لليابان وساحل العاج والمغرب.

وقال رسلان أوبيانج نسوي وزير الدولة لشؤون الرياضة وأحد رئيسي اللجنة المنظمة للمسابقة القارية: "مدة عقد هنري ميشال 13 شهراً حتى انتهاء كأس أمم أفريقيا في فبراير 2012".

وعن مهمة المدرب الجديد، قال الوزير: "مهمته ليست البقاء في الدور الأول. لكن تعرفون أن غينيا الاستوائية لم تشارك في كأس أمم أفريقيا".

من جهته، قال ميشال الذي سيخلف الباراجوياني كارلوس لوبو ديارتي في تدريب "نزالانج" (الرعد): "أطمح إلى النجاح في المسابقة القارية وبناء فريق قوي".

أما رئيس الاتحاد المحلي بونيفاسيو مانجا أوبيانج فقد اعتبر أن توقيع ميشال "هو يوم كبير للكرة الغينية الاستوائية"، وكشف أن راتب ميشال الشهري ومعاونيه الثلاثة سيبلغ 60 ألف يورو بالإضافة إلى السكن في البلاد: سينال هو 30 ألف يورو شهرياً والباقي لمعاونيه، كما انه سيبقى في غينيا الاستوائية".

وكان المسؤول الإعلامي في الاتحاد المحلي دافيد مونسوي قال الشهر الماضي "لم تتم إقالة كارلوس لوبو ديارتي من مهامه حتى الآن. ظروفه الصحية لم تسمح له بمواصلة العيش هنا" دون تحديد المشاكل الصحية التي يعاني منها المدرب الباراجوياني. وأضاف "لا يدرب (ديارتي) المنتخب منذأغسطس الماضي. (...) لذلك نحن بصدد البحث عن مدرب جديد. المنتخب حالياً بدون مدرب".

يذكر ان ميشال خاض رابع مونديال في ألمانيا 2006 إذ سبق له الإشراف على منتخبات بلاده في مونديال 1986، والكاميرون عام 1994، والمغرب عام 1998.

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر

انضم إلى صفحة محبي ياللاكورة على الفيس بوك وشارك برأيك ومواضعيك

شارك برأيك في الموضوع من خلال منتديات ياللاكورة

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg