جميع المباريات

إعلان

الفتح الرباطي المغربي يتوج بلقب كأس الاتحاد الأفريقي للمرة الاولى

يللاكورة

القاهرة، 4 ديسمبر/كانون أول (إفي): توج فريق الفتح الرباطي المغربي اليوم السبت بلقب كأس الاتحاد الأفريقي للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه في إياب نهائي البطولة أمام مضيفه الصفاقسي التونسي 3-2 ليستحق اللقب بعد تعادله سلبيا في مباراة الذهاب.

وفشل لاعبو الصفاقسي في التتويج باللقب للمرة الرابعة في تاريخهم، على ملعبهم، الطيب المهيري، في صفاقس، رغم أنهم كانوا الاقرب بحكم الخبرة ولاجتيازهم مباراة الذهاب بأقل الخسائر.

وفاجأ الفتح جماهير تونس بهدف مبكر في مرمى الصفاقسي (ق7) أحرزه عبد الفتاح بوخريص، واستمر تقدم الفتح حتى قبل نهاية الشوط الأول عندما أدرك لاعب الصفاقسي حمدي رويد التعادل (ق44).

وفي الشوط الثاني واصل الصفاقسي تفوقه وتمكن من إحراز هدف التقدم من ركلة جزاء (ق49) نفذها بنجاح اللاعب كمال زعيم، ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن حيث أدرك اللاعب رشيد روكي هدف التعادل للفتح (ق75).

ووسط محاولات بائسة من أصحاب الأرض لإحراز هدف الفوز بالمباراة والبطولة باغت لاعب الوسط محمد أمين البقالي دفاع الصفاقسي بهدف ثالث قبل النهاية بدقيقة ليغتال أحلام التونسيين ويهدف فريقه أول بطولة كونفيدرالية.

وعادت الجماهير التونسية لتعيش خيبة الأمل من جديد، بعد فشل الترجي في التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا بخسارته أمام مازيمبي الكونغولي 0-5 إيابا والتعادل في تونس 1-1.

كما فشل الصفاقسي في الانفراد بالرقم القياسي للبطولة، أربع مرات، بعد فوزه باللقب في أعوام 1998 و2007 و2008. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg