جميع المباريات

إعلان

بطولة الماسترز للرجال: نادال يجتاز عقبة ديوكوفيتش ويقترب من التأهل

الاسباني رافايل نادال

لندن (ا ف ب) - قطع الاسباني رافايل نادال الاول عالميا شوطا كبيرا نحو التأهل الى الدور نصف النهائي من بطولة الماسترز لكرة المضرب المقامة حاليا في لندن، بفوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثا 7-5 و6-2، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى الاربعاء.

وكان نادال عانى الامرين لتخطي عقبة الاميركي اندي روديك الثامن واحتاج الى 3 مجموعات للتغلب عليه 3-6 و7-6 (7-5) و6-4 في الجولة الاولى، في حين حقق ديوكوفيتش فوزا سهلا على التشيكي توماس برديتش السادس 6-3 و6-3.

وقدم ديوكوفيتش حامل لقب 2008 عندما كانت المسابقة تقام في شنغهاي الصينية، لعبا قويا في المجموعة الاولى، لكن المصنف الاول عالميا امتلك الأجوبة على ضربات الصربي وتمكن من انهاء المباراة في مصلحته.

وبحال فوزه على برديتش غدا الجمعة، سيضمن نادال تأهله الى نصف النهائي، وقد يتأهل أيضا بحال خسارته بحسب نتيجة ديوكوفيتش مع روديك.

وطلب ديوكوفيتش وقتا مستقطعا بعدما تبادل كسر ارساله مع نادال والنتيجة تشير الى التعادل 4-4 في المجموعة الاولى، لمشكلة في عدسته اللاصقة، فبدا منزعجا وخسر ارساله بخطأين في الارسال ليحافظ نادال بعدها بصعوبة على ارساله ويحسم المجموعة الاولى في 75 دقيقة.

وبدا نادال منزعجا عندما طلب ديوكوفيتش مساعدة طبية أخرى، لكنه ضرب بعنف وسيطر على المجموعة الثانية 6-2 ليحقق فوزه الثاني في الدورة.

وعن المشكلة في عدساته اللاصقة، قال ديوكوفيتش بعد خسارته: "لم يحصل لي هذا الشيء في حياتي. يحدث هذا الأمر مرة في كل مليون مباراة. لم أعد أرى الكرة أبدا. لا اختلق الأعذار، لكنني لم أعد قادرا على اللعب. لا يكفي أن تلعب بعين واحدة عندما يكون نادال في وجهك. في المقابل، كنت أشعر بفورمة جيدة قبل الحادثة".

وكان نادال المصنف اول في العالم غاب عن الملاعب منذ خسارته في الدور ثمن النهائي لدورة شنغهاي ولم يتمكن بالتالي من المشاركة في دورة باريس بيرسي للماسترز التي اقيمت منذ اسبوعين، وذلك من اجل معالجة اصابة في ذراعه اليسرى.

وقال نادال: "أنا متأسف لأجله. انه فوز هام، لعبت على أعلى المستويات خصوصا في المجموعة الأولى. لم اتأهل بعد، يجب أن أفوز في مجموعة واحدة، وهذا الأمر ليس سهلا أمام برديتش. أن تنهي العام في مستوى جيد هو أمر ايجابي للغاية. الصورة التي تركتها العام الماضي لم تكن جيدة وكان ينبغي أن أغيرها".

ولم يسبق لنادال ان احرز لقب بطولة ختام الموسم، وهو يأمل ان يحقق نتيجة افضل من الموسم الماضي عندما خسر مبارياته الثلاث في دور المجموعات (بينها مواجهة ضد ديوكوفيتش) وخرج من الباب الصغير.

وكان التشيكي توماس بيرديتش المصنف سادسا انعش اماله بالتأهل الى الدور نصف النهائي بفوزه على الاميركي اندي روديك الثامن 7-5 و6-3 أمس الاربعاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة ذاتها.

يذكر ان الروسي نيكولاي دافيدنكو الذي توج باللقب الموسم الماضي على حساب الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو، يغيب عن نسخة هذا العام بعد فشله في احتلال احد المراكز الستة الاوائل في تصنيف المحترفين.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg