جميع المباريات

إعلان

بطولة الماسترز للرجال: فوز بشق النفس لنادال على روديك وسهل لديوكوفيتش على برديتش

الاسباني رافايل نادال

لندن (ا ف ب) - عانى الاسباني رافايل نادال المصنف اول الامرين لتخطي عقبة الاميركي اندي روديك الثامن واحتاج الى 3 مجموعات للتغلب عليه 3-6 و7-6 (7-5) و6-4 الاثنين في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى ضمن بطولة الماسترز لكرة المضرب المقامة حاليا في لندن.

وفي المجموعة ذاتها، حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث فوزا سهلا على التشيكي توماس برديتش السادس 6-3 و6-3.

في المباراة الاولى احتاج نادال الى ساعتين و34 دقيقة لقلب تخلفه امام روديك في المجموعة الاولى الى فوز بمجموعتين محققا بداية افضل من الموسم الماضي عندما ودع المسابقة بثلاث هزائم متتالية.

ونجح روديك في كسب المجموعة الاولى 6-3 بعدما كسر ارسال نادال مرة واحدة، ثم كرر الامر ذاته في الشوط الثالث للمجموعة الثانية حيث تقدم 2-1، لكن نادال رد التحية مباشرة مدركا التعادل 2-2.

وفرض التعادل نفسه حتى الشوط الثاني عشر ليحتكم اللاعبان الى شوط فاصل حسمه الاسباني في صالحه 7-5.

وتابع نادال الساعي الى لقبه الاول في الماسترز وهو اللقب الوحيد الذي ينقص خزائنه (توج بالبطولات الاربع الكبرى وذهبية اولمبياد بكين وكأس ديفيس) صحوته في المجموعة الثالثة الحاسمة ونجح في كسر ارسال روديك في الشوط الخامس ليتقدم 3-2 قبل ان ينهيها في صالحه 6-4، واوقف بالتالي هزائمه المتتالية امام روديك والتي بلغت 3 اخرها في دورة ميامي في الربيع الماضي.

وفي الثانية، نجح ديوكوفيتش في كسر ارسال برديتش في الشوط الاول من المجموعتين وحافظ على تقدمه حتى انهاهما في صالحه بنتيجة واحدة 6-3 في مدى ساعة و28 دقيقة.

وهي المرة الثالثة التي يلتقي فيها اللاعبان هذا الموسم، وفاز التشيكي في الدور نصف النهائي لبطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى، ورد الصربي في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ديفيس.

ويلتقي نادال مع ديوكوفيتش بطل عام 2008 بعد غد الاربعاء، فيما يلعب برديتش مع روديك.

وكان السويسري روجيه فيدرر والبريطاني اندي موراي المصنفان ثانيا وخامسا على التوالي حققا امس في افتتاح البطولة فوزين سهلين، الاول على الاسباني دافيد فيرر السابع 6-1 و6-4، والثاني على السويدي روبن سودرلينغ الرابع 6-2 و6-4 ضمن منافسات المجموعة الثانية.

يذكر ان الروسي نيكولاي دافيدنكو بطل النسخة الماضية ووصيفه الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو يغيبان عن الدورة الحالية بعد فشلهما في احتلال احد المراكز الثمانية الاولى في تصنيف المحترفين.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg