جميع المباريات

إعلان

وفاة الاعلامي التونسي عمر غويلة

يللاكورة

تونس (ا ف ب) - فقدت الاسرة الاعلامية في العالم العربي الزميل عمر غويلة رئيس قسم الشباب والرياضة السابق لوكالة تونس افريقيا للأنباء وأحد أبرز الصحافيين الرياضيين التونسيين والعرب اليوم الأحد إثر نوبة قلبية عن 65 عاما.

وكان غويلة حقق مسيرة مهنية متميزة في ميدان الصحافة الرياضية منذ أواخر الستينات، بدأها في وكالة تونس افريقيا للانباء في سنة 1967 حيث تدرج من صحافي الى مرتبة سكرتير تحرير سنة 1980 قبل ان يعين رئيس مصلحة في 1986 ثم نائب مدير سنة 1994. وأنهى حياته المهنية في وكالة تونس افريقيا للانباء في رتبة رئيس تحرير في اذار/مارس 2010.

وكانت مسيرة غويلة حافلة طوال حياته المهنية في ميدان الصحافة الرياضية على الصعيدين الوطني والدولي حيث كانت له مساهمات متميزة في كل التغطيات للاحداث الرياضية البارزة كالكؤوس الافريقية والبطولات العربية وكؤوس العالم والالعاب الاولمبية.

وساعدت خبرته الواسعة بالهياكل الرياضية الدولية في الاسهام بخدماته في الاتحاد الافريقي لكرة القدم واللجنة الدولية لألعاب البحر الابيض المتوسط وفي اللجنة الاولمبية الوطنية التونسية حيث اضطلع بمهام الامين العام وكذلك في الاتحاد العربي لكرة القدم ومنظمة الالعاب الاسلامية واتحاد شمال افريقيا لكرة القدم ضمن لجانها الاعلامية.

منح جوائز عدة من أبرزها جائزة الهادي العبيدي للصحافة ووسام الاستحقاق الرياضي وعدة جوائز أخرى على الاصعدة الوطنية والعربية والافريقية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg