جميع المباريات

إعلان

سيباستيان مهاجم قطر لا يزال يبحث عن هدفه الأول في كأس الخليج (قدم)

يللاكورة

(لاضافة لقب اللاعب في الفقرة الاولى)

الدوحة 19 نوفمبر تشرين الثاني (خدمة رويترز الرياضية العربية) - سيحاول المهاجم سيباستيان سوريا افتتاح سجله التهديفي مع منتخب قطر في كأس الخليج لكرة القدم حين يقود العنابي في خليجي 20 باليمن.

وقاد سيباستيان المنتخب القطري للفوز بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الاسيوية على أرضه في 2006 حين سجل ثلاثة أهداف.

وواصل اللاعب البالغ من العمر 27 عاما تألقه ليسجل نفس العدد من الأهداف لفريقه في نهائيات كأس اسيا 2007 لكنه فشل في قيادته لتجاوز دور المجموعات.

لكن سيباستيان المولود في اوروجواي اخفق في هز الشباك في كأس الخليج في مشاركتين وستكون خليجي 20 فرصته الذهبية لترك بصمة مهمة في البطولة الإقليمية حين يواجه اليمن البلد المضيف والسعودية والكويت بين الثاني والعشرين من نوفمبر تشرين الثاني والخامس من ديسمبر كانون الأول.

وظهر سيباستيان في الملاعب القطرية للمرة الأولى في 2004 حين ضمه المدرب الفرنسي برونو ميتسو لصفوف الغرافة من مونتيفيديو في اوروجواي.

واليوم يلعب المهاجم البالغ طوله 1.86 متر تحت قيادة نفس المدرب في كأس الخليج.

ويفخر ميتسو الذي بلغت قطر على يديه الدور قبل النهائي في خليجي 19 بسلطنة عمان في يناير كانون الثاني 2009 قبل أن تخسر في الدور قبل النهائي أمام البلد المضيف بأنه صاحب الفضل في اكتشاف " الجوهرة" سيباستيان.

وقال المدرب الفرنسي عن لاعبه المفضل "كان جوهرة في حاجة إلى صقل لكنه الآن أصبح لاعبا رائعا. اعتبرني كثيرون مجنونا لأنهم لم يكتشفوا موهبة سيباستيان كما فعلت أنا."

ويتألق سيباستيان - الذي احتفل في وقت سابق هذا الموسم بتخطي حاجز 100 هدف في الدوري القطري - حين يتحرك على جانبي منطقة الجزاء لإفساح المجال لزملائه للتقدم للأمام كما يملك موهبة فطرية أمام المرمى جعلت منه هدافا بارعا.

ويتمتع سيباستيان بشعبية كبيرة في قطر بالنظر لأصوله غير القطرية. ويضم المنتخب القطري عددا من اللاعبين المولودين بالخارج الذين حصلوا على جنسيتها خلال السنوات الماضية. لكن سيباستيان لا يرى في ذلك مشكلة ما دام يلعب بإخلاص.

ويقول "حين أدخل إلى أحد المتاجر في قطر يقول لي الناس.. أنت الوحيد الذي تستحق أن تكون قطريا لأنك تلعب بروح عالية.. لا أشعر بخجل من مثل تلك التعليقات لأن الاستماع لإطراء الناس أمر جيد."

س ب - م ف غ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg