جميع المباريات

إعلان

بطل افغانستان في التايكوندو يحفز الجيل الجديد في بلاده

يللاكورة

جوانجتشو (الصين) 16 نوفمبر تشرين الثاني (خدمة رويترز الرياضية العربية) - انهالت الهدايا وعبارات المديح والاشادة على روح الله نيكباي لاعب التايكوندو الافغاني الذي نشأ في معسكر ايراني للاجئين وذلك منذ انتزاعه اول ميدالية اولمبية لأفغانستان في دورة الالعاب الاولمبية في بكين عام 2008.

وعقب عامين من انجازه التاريخي يستغل نيكباي شهرته لتحفيز جيل جديد من الأطفال في أفغانستان الذين انضموا لاندية التايكوندو المنتشرة في كافة انحاء البلاد.

وقال اللاعب المفعم بالنشاط والبالغ من العمر 23 عاما لرويترز في قرية الرياضيين عن منافسات التايكوندو بدورة العاب اسيا في مدينة جوانجتشو الصينية "الان الجميع في أفغانستان يعرفني ويحبني."

واضاف اللاعب القادم من العاصمة كابول "هناك اكثر من 500 ناد في أفغانستان الان مخصص لرياضة التايكوندو."

ووصل اللاعب الى بكين حيث كانت ميزانية التدريب الخاصة به قليلة للغاية. الا ان هذا لم يمنعه من الفوز على الاسباني خوان انطونيو راموس بطل العالم والمرشح للفوز باللقب لينتزع الميدالية البرونزية في وزن 58 كيلوجراما ويصبح بطلا وطنيا في أفغانستان التي تمزقها الحرب.

واحتشد رجال وسيدات أفغانستان في المطار للترحيب باللاعب بينما قدم له الرئيس الأفغاني حامد كرزاي منزلا جديدا.

وعقب عامين من هذا الانجاز التاريخي سيدفع نيكباي جماهير بلاده المفتونة به للبقاء في منازلهم لمتابعته وهو يخوض المنافسات من جديد في الصين.

وقال اللاعب الأفغاني "الجميع سيتابع شاشات التلفزيون وسينتظرون حتى نخوض المنافسات."

وسيخوض نيكباي المنافسات في جوانجتشو على امل الفوز بذهبية وزن 68 كيلوجراما. ويستهل نيكباي مواجهاته في العاب اسيا ضد الاوزبكي ماكسيم رافالوفيتش يوم الجمعة ومن المقرر أن يواجه أيضا عددا من اللاعبين الكوريين والصينيين الأقوياء.

ا ع ل - أ م أ (ريض) ARSP

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg