جميع المباريات

إعلان

فيتل يفوز في أبوظبي ويصبح أصغر بطل عالم للفورمولا 1 للسيارات

يللاكورة

أبوظبي (رويترز) - أصبح الالماني سيباستيان فيتل أصغر سائق يحرز لقب بطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات بعد فوزه بالسباق الختامي للموسم في أبوظبي على حلبة مرسى ياس يوم الاحد.

وأنهى فيتل (23 عاما) السباق تحت الاضواء الكاشفة في الصدارة ليحقق انتصاره الخامس هذا الموسم فيما اكتفى الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري بالمركز السابع في أبوظبي ليفشل في احراز لقبه الثالث.

واضاف فيتل لقب السائقين الى بطولة العالم للصانعين التي فاز بها فريقه رد بول الجولة الماضية في البرازيل بعدما أنهى الموسم برصيد 256 نقطة متقدما باربع نقاط على الونسو صاحب المركز الثاني في الترتيب العام.

وقال فيتل عبر دائرة الاتصال الداخلية للفريق والدموع تنهمر من عينيه بعد تجاوزه خط النهاية " أشكركم يا رفاق.. هذا غير معقول."

وغالب الانفعال ايضا كريستيان هورنر مدير رد بول وهو يقول "أنت بطل العالم. استمتع بالامر. أنت الرجل" فرد عليه فيتل قائلا "أحبكم."

ودخل الونسو الجولة الاخيرة وهو في صدارة الترتيب العام لكنه دفع ثمن التوقف المبكر في حارة الصيانة ليخرج وهو في المركز 13.

وحاول الونسو دون جدوى تخطي فيتالي بتروف سائق رينو وتمنى فريق فيراري ارتكاب أن يرتكب السائق الروسي الصاعد أي خطأ لكن هذا لم يحدث حتى نهاية السباق.

وقال ستيفانو دومينيكالي مدير فيراري لالونسو عبر دائرة الاتصال الداخلية للفريق في اللفة 16 "من المهم أن تتجاوزه. أعلم انك تقدم أفضل ما عندك."

واضاف اندريا ستيلا مهندس فيراري قبل 13 لفة على نهاية السباق عندما بدا أن اللقب يبتعد عن الونسو "استخدم أفضل ما في موهبتك ونحن نعلم حجمها الكبير لذلك استخدمها."

واحتل الاسترالي مارك ويبر (34 عاما) زميل فيتل في رد بول المركز الثامن في السباق وكان أول المنافسين الاربعة على اللقب دخولا الى حارة الصيانة قبل أن يعلق في الزحام.

وجاء البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين وبطل العالم 2008 في المركز الثاني في أبوظبي وكان أول من هنأ فيتل باللقب بعد نهاية السباق.

وأنهى البريطاني جنسون باتون بطل العالم العام الماضي السباق في المركز الثالث وراء زميله هاميلتون.

وفي الوقت الذي احتفل فيه فيتل باللقب أنهى الالماني مايكل شوماخر سائق مرسيدس وبطل العالم سبع مرات سابقة أول موسم له بعد العودة لفورمولا 1 بحادث في اللفة الاولى عندما دارت سيارته حول نفسها ليصطدم بالايطالي فيتانطونيو ليوتسي من فريق فورس انديا.

وشوماخر هو الالماني الوحيد الذي توج باللقب قبل فيتل ونجا من حادث اليوم دون اصابات خطيرة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

ما قبل المباراة
الزمالك

الزمالك

- -
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

3

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بانتصار الزمالك خارج ملعبه، على حساب الشرطة الكيني، بهدف نظيف، سجله عبدالله السعيد.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg