جميع المباريات

إعلان

بلاتيني: اللاعبون المتورطون في التلاعب بنتائج المباريات سيحرمون من ممارسة الكرة

يللاكورة

صوفيا، 14 نوفمبر/تشرين ثان (إفي): حذر رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، الفرنسي ميشيل بلاتيني، اليوم الأحد اللاعبين من التورط في تزوير نتائج المباريات وإلا سيحرمون من ممارسة اللعبة.

وقال بلاتيني في مؤتمر صحفي بالعاصمة البلغارية صوفيا "دائما ما أقول للاعبين ان يتوخوا الحذر وأن يعلموا أنهم سيحرمون من ممارسة كرة القدم إذا ثبت تورطهم في أي تلاعب أو تزوير في نتائج المباريات".

وتابع "ألعبوا الأوراق، اذهبوا للسهر في الكازينو ولكن لا تحاولون ان تتورطوا في التلاعب بالمباريات".

وأكد أن المؤسسة التي يرأسها لم ولن تتسامح مع الفساد في كرة القدم، على الرغم من إشارته إلى أنه "ليس شرطيا أو قاضيا يحارب المافيا".

وأوضح "لا يمكننا إدانة أحد فهذه ليست وظيفتنا ولكننا مجبرون على حل هذه المشكلة".

ويتواجد بلاتيني حاليا في صوفيا بدعوة من الاتحاد البلغاري لكرة القدم (UBF)، لمناقشة بعض القضايا منها ترشيح البلد البلقاني لاستضافة بطولة الأمم الأوروبية تحت 21 عاما في 2013 ، حيث تتنافس معها دول ويلز وجمهورية التشيك وإنجلترا وإسرائيل.

وأوضح "كل الدول المتنافسة على استضافة البطولة لديها فرص متساوية. اللجنة التنفيذية للويفا ستصوت لصالح المرشحين في يناير/كانون ثان القادم، وسنعلم وقتها من الفائز. سنختار بشكل ديمقراطي الدولة التي ستستضيف البطولة الأوروبية".

ومن المنتظر أن يجتمع بلاتيني خلال زيارته مع رئيس الاتحاد البلغاري للعبة بوريسلاف ميخايلوف، ومع رئيس الوزراء بويكو بوريسوف.(إفي) م ك/ ح ح

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg