جميع المباريات

إعلان

هاميلتون سائق مكلارين الاسرع في التجارب الحرة لسباق أبوظبي للسيارات..

البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين في التجارب ال

أبوظبي (رويترز) - تفوق البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين على المرشحين الثلاثة الاخرين للقب بطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات يوم الجمعة بعدما سجل أفضل زمن في التجارب الحرة للجولة الاخيرة من الموسم في جائزة أبوظبي الكبرى.

ويجب على هاميلتون الذي يحتل المركز الرابع في الترتيب العام الفوز بالسباق يوم الاحد للحفاظ على اماله الضئيلة في الفوز باللقب للمرة الثانية في مشواره.

وقطع هاميلتون بطل العالم 2008 مسافة حلبة مرسى ياس تحت الاضواء الكاشفة في دقيقة واحدة و40.888 ثانية خلال الجولة الثانية من التجارب الحرة التي انطلقت في ضوء النهار وانتهت في الظلام.

وكان الالماني سيباستيان فيتل سائق ردر بول والفائز بسباق أبوظبي العام الماضي هو الاسرع في الجولة الاولى للتجارب الحرة عندما سجل دقيقة واحدة و42.760 ثانية لكنه تبادل موقعه مع هاميلتون ليحتل المركز الثاني بزمن قدره دقيقة واحدة و41.145 ثانية.

وسيصبح فيتل (23 عاما) أصغر بطل عالم في الفورمولا 1 اذا أحرز اللقب يوم الاحد لكنه سيحتاج للحصول على احد المركزين الاول او الثاني ليفعل هذا.

ويبتعد فيتل بفارق 15 نقطة عن الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري ومتصدر الترتيب العام فيما يتأخر هاميلتون عن القمة بفارق 24 نقطة.

وسيضمن الونسو الفوز باللقب للمرة الثالثة في مشواره اذا احتل احد المركزين الاول او الثاني في سباق أبوظبي وجاء في المركز الثالث بالتجارب الحرة.

ويحتل الاسترالي مارك ويبر زميل فيتل في رد بول المركز الثاني في الترتيب العام بفارق ثماني نقاط عن الونسو وحصل على المركز الرابع خلال جولتي التجارب الحرة.

وسقطت الامطار لمدة 90 دقيقة بشكل مفاجيء على أرضية الحلبة قبل بداية الجولة الاولى للتجارب وأوضحت الازمنة المسجلة ان سرعة جميع المنافسين الاربعة على اللقب متقاربة.

وفي ظل المياه الموجودة على أرضية الحلبة في أول نصف ساعة من الجولة الاولى التي استمرت 90 دقيقة لم يغامر كثير من السائقين بالنزول ثم تحسنت الازمنة في الفترة المسائية وكانت الحادثة الوحيدة من نصيب الاسباني خايمي الجيرسواري من فريق تورو روسو بعدما انزلقت سيارته.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

ما قبل المباراة
الزمالك

الزمالك

- -
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

3

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بانتصار الزمالك خارج ملعبه، على حساب الشرطة الكيني، بهدف نظيف، سجله عبدالله السعيد.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg