جميع المباريات

إعلان

كوريا الجنوبية تسعى للمركز الثاني في جوانجتشو

يللاكورة

من جاك كيم

سول 11 نوفمبر تشرين الثاني (خدمة رويترز الرياضية العربية) - في الوقت الذي من المتوقع أن تسيطر فيه الصين على ميداليات دورة الألعاب الاسيوية في جوانجتشو فان كوريا الجنوبية تثق في قدرتها على التفوق على منافستها التقليدية اليابان لتعزز سمعتها كثاني أكبر قوة رياضية في اسيا عن طريق الحصول على 65 ميدالية ذهبية.

وتأمل اليابان أن تتخطى رصيد كوريا الجنوبية في الألعاب الاسيوية بالدوحة عام 2006 عندما أحرزت 58 ذهبية مقابل 50 لليابانيين. وتصدرت الصين جدول الميداليات بفارق كبير بلغ 165 ذهبية.

كما ستكون المنافسة الرياضية مع جارتها كوريا الشمالية محط الأنظار بعد زيادة التوتر في شبه الجزيرة الكورية في مارس اذار عقب اغراق سفينة حربية كورية جنوبية مما أدى الى مقتل 46 بحارا.

وثمة مناوشات بين الكوريتين اللتين لا تزالان من الناحية النظرية في حالة حرب بعد توقيع هدنة فقط عام 1953.

وبالفعل استبعد مسؤول كوري جنوبي امكانية سير رياضيي الكوريتين معا خلال حفل الافتتاح غدا الجمعة وذكرت وكالة يونهاب الكورية الرسمية أن اجتماعا لإظهار حسن النوايا بين الجانبين ألغي.

وأضافت يونهاب أن فرص دخول الكوريتين لحفل الافتتاح معا " ضئيلة للغاية" بعدما سارتا معا تحت علم موحد في دورة اثينا الاولمبية 2004 ودورة الألعاب الاسيوية 2006.

وتتوقع كوريا الجنوبية الحصول على اكثر من عشر ذهبيات من 16 ميدالية ذهبية متاحة في منافسات التايكوندو كما تأمل أن تحصد ميداليات في الجودو والقوس والسهم والمصارعة والألعاب الجماعية مثل البيسبول وكرة القدم والكرة الطائرة.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع تغلبت كوريا الشمالية 1-صفر على كوريا الجنوبية في مباراة متوترة بدور المجموعات لمسابقة كرة القدم وشهدت حالة طرد.

وبطلة رفع الأثقال الاولمبية جانج مي ران منافس رئيسي لكن اصابة تعاني منها في الظهر قد تؤثر على حظوظها ضد منافستها الصينية مينج سوبينج. وبعد أن خضعت لبرنامج تأهيل مكثف قبل الاولمبياد تتحلى البطلة الكورية بالواقعية بشأن مستواها الحالي.

وقالت "أشعر أن قوتي ليست كما اعتدت في السنوات الماضية لكني يجب أن أختبر ذلك على المستوى الدولي."

وسيأمل السباح بارك تاي هوان أن يكرر انجازاته في الألعاب الاسيوية بالدوحة عام 2006 عندما أحرز سبع ميداليات من بينها ثلاث ذهبيات في سباقات 200 و400 و1500 متر حرة.

وقال البطل الاولمبي بارك "لا أفكر في... الحصول على أكثر من ميدالية. يهمني الفوز بميداليات ذهبية في الألعاب الاسيوية لكن بالنسبة لي أهم شيء هو كسر رقمي الشخصي."

وفي البيسبول قد يقود تشو شين سو لاعب كليفلاند انديانز في الدوري الامريكي بلاده للذهب بعد حصول الفريق على ميدالية برونزية مخيبة للامال في الدوحة.

واذا فاز الكوريون باللقب فقد يتم اعفاء تشو من الخدمة العسكرية الالزامية لمدة عامين في كوريا الجنوبية وهو ما سيمهد أمامه الطريق نحو الحصول على أول عقد كبير في الدوري الامريكي للبيسبول.

وستسعى نام هيون هي متسابقة السلاح الى اضافة المزيد من الميداليات الى حصيلتها التي حققتها في دورة بوسان 2002 والدوحة 2006. وحصلت نام على الميدالية الفضية في دورة بكين الاولمبية بعد منافسة شرسة مع البطلة الايطالية فالنتينا فيتسالي.

أ م أ - ا ح ع (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg