جميع المباريات

إعلان

مارشان مدرب تونس يختار تشكيلة لمواجهة بوتسوانا بتصفيات افريقيا (قدم)

يللاكورة

(لاضافة تفاصيل)

تونس 9 نوفمبر تشرين الثاني (خدمة رويترز الرياضية العربية) - اختار الفرنسي برتران مارشان مدرب منتخب تونس الاول لكرة القدم اليوم الثلاثاء تشكيلة مؤلفة من 21 لاعبا استعدادا لمواجهة بوتسوانا في الجولة السادسة من منافسات المجموعة 11 بالتصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس أمم افريقيا التي ستقام في الجابون وغينيا الاستوائية في 2012.

وسيحل منتخب تونس صاحب المركز الثاني برصيد سبع نقاط ضيفا على نظيره من بوتسوانا متصدر جدول الترتيب برصيد عشر نقاط في 17 نوفمبر تشرين الثاني الجاري.

وسيغيب عن منتخب تونس عدد من نجومه بعد ان خلت التشكيلة الجديدة من عصام جمعة مهاجم لانس الفرنسي وسامي العلاقي مهاجم ماينتس الالماني وكريم حقي مدافع هانوفر الالماني وياسين الميكاري مدافع سوشو الفرنسي.

وأصيب جمعة أفضل هداف في تاريخ منتخب تونس برصيد 22 هدفا بكسر في ساقه في مباراة فريقه بالدوري الفرنسي قبل ثلاثة وسيغيب ثلاثة اشهر جراء ذلك.

وبسبب اصابة اخرى سيغيب العلاقي عن الملاعب اسبوعين كما يشتكي الميكاري من الاصابة ايضا.

ولم يوجه مارشان الدعوة الى قائد الفريق كريم حقي لعدم جاهزيته وقال عن ذلك "حقي ليس في افضل حالاته الذهنية والبدنية ويجب ان يستعيد مستواه."

واضاف مدرب تونس في مؤتمر صحفي عقده في مقر اتحاد الكرة "واجهنا صعوبات في اختيار تشكيلة الفريق لمواجهة بوتسوانا بسبب الاصابات اضافة الى ارتباط اللاعبين مع فرقهم."

وتابع "حاولنا دعوة اللاعبين الجاهزين بدنيا وفنيا والذين لا يتعارض جدول مبارياتهم مع فرقهم مع لقاء المنتخب الوطني."

وشهدت تشكيلة منتخب تونس عودة الحارس الاول ايمن المثلوثي بعد تعافيه من اصابة ابعدته فترة طويلة عن الملاعب اضافة الى التيجاني بلعيد لاعب وسط سلافيا براج التشيكي وصابر خليفة مهاجم الترجي واحمد العكايشي مهاجم النجم الساحلي.

وسيحاول منتخب تونس تحقيق الفوز على مضيفه لتأكيد صحوته بعد فوزه في الجولة السابقة خارج أرضه على توجو بهدفين مقابل هدف واحد.

وقال الفرنسي مارشان" نملك الكثير من الثقة ومستعدون لتحقيق الفوز على بوتسوانا لدعم فرصنا في التأهل للنهائيات والثأر من بوتسوانا بعد ان تغلبت علينا في لقاء الذهاب بهدف دون رد."

واضاف مدرب تونس "بوتسوانا فريق جيد والدليل احتلاله صدارة الترتيب ..رغم ذلك سنسافر من اجل الفوز رغم غياب عدد من اللاعبين البارزين."

وتضم المجموعة 11 أيضا منتخبات توجو ومالاوي وتشاد

وجاءت تشكيلة منتخب تونس على النحو التالي..

اولا حراس المرمى.. أيمن المثلوثي (النجم الساحلي) وفاروق بن مصطفى (البنزرتي) ورامي الجريدي (الملعب التونسي).

ثانيا المدافعون.. علاء الدين يحيى (لانس الفرنسي) وخالد السويسي (الافريقي) وكريم السعيدي (تور الفرنسي) وأنيس البوسعيدي (باوك اليوناني) وخليل شمام (الترجي) وعمار الجمل (ينج بويز السويسري).

ثالثا لاعبو الوسط.. تيجاني بلعيد (سلافيا براج التشيكي) وفهد بن خلف الله (بوردو الفرنسي) واسامة الدراجي وخالد القربي ومجدي التراوي (الترجي) ووسام يحيى وزهير الذوادي (الافريقي) وشاكر الزواغي (زوريخ السويسري) والأمجد الشهودي (النجم الساحلي).

رابعا المهاجمون.. صابر خليفة (الترجي) وأمين الشريطي (زوريخ السويسري) وأحمد العكايشي (النجم الساحلي).

م ع ق - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg