جميع المباريات

إعلان

الإثيوبي جيبرسيلاسي يعلن من نيويورك اعتزاله عالم العدو

يللاكورة

نيويورك، 7 نوفمبر/تشرين ثان (إفي): أعلن الإثيوبي هايلي جيبرسيلاسي أفضل عداء مسافات طويلة في العالم اعتزاله اللعبة بعد إصاباته المفاجأة في ماراثون نيويورك الأمريكي.

وأصيب جيبرسيلاسي بعد أن قطع مسافة 25 كلم من مسافة الماراثون الذي بدأ اليوم ، في أوتار الركبة اليمنى عندما كان مسار السباق أعلى كوبري كوينزبورو.

وقال عقب إصابته مباشرة: "اعتزلت اعتزلت حان الوقت لأعطي الفرصة للشباب اسمحوا لي أن اتخذ هذه الخطوة لقد بذلت مجهودا ضخما للفوز بهذا الماراثون ولم يفلح الأمر".

وتابع "لم أفكر أبدا في الاعتزال ولكن للمرة الأولى في مسيرتي أعتقد أن اللحظة قد حانت، من الأفضل أن ابتعد لا أرغب في أن أشعر بالألم من جديد".

وكان جيبرسيلاسي البطل الأوليمبي لسباق 10 آلاف متر ، قد حذر في خلال مؤتمر صحفي عشية السباق أنه يعاني من بعض الآلام في الركبة اليمنى وكشف عن إصابته في وتر الركبة ولكنه شارك.

ويشار إلى أن العداء الأثيوبي (37 عاما) كان شغوفا بالمشاركة وقال في المؤتمر الصحفي "لقد كنت اخطط لمشاركتي منذ عدة سنوات. اذا كنت تشارك في سباقات الماراثون فكيف لك أن تنهي مسيرتك دون المرور عبر نيويورك؟".

وشهد المارثون الظهور الأول لجيبرسيلاسي فيه والذي طال انتظاره.

وأوضح أنه كان مبتعدا عن ماراثون نيويورك على مدار سنوات للتركيز على ماراثون برلين الذي سجل فيه أسرع زمن على الإطلاق في عام 2007 ثم حسن زمنه بواقع 27 ثانية في العام التالي ليسجل الرقم القياسي العالمي الحالي والبالغ ساعتين وثلاث دقائق و59 ثانية. (إفي) م ك / ع ف

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
الزمالك

الزمالك

2 0
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

70

الحكم يوقف المباراة لشرب السوائل

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg