جميع المباريات

إعلان

عامل مناجم من تشيلي يكسب القلوب بعد انهائه لماراثون نيويورك..

عامل المناجم التشيلي اديسون بينا عقب تجاوز خط النه

نيويورك (رويترز) - فاز عامل المناجم التشيلي اديسون بينا بحب الجمهور في ماراثون نيويورك رغم أنه أنهى السباق متأخرا بأكثر من ثلاث ساعات ونصف خلف الفائز يوم الاحد.

وكان بينا هو العامل رقم 12 في ترتيب من تم انقاذهم الشهر الماضي بعدما حوصر مع 32 من زملائه لمدة 69 يوما. وأثناء حصاره داخل المنجم كان بينا يعدو يوميا عبر أنفاق المنجم حتى تم انقاذه وتلقى دعوة من المنظمين للمشاركة في ماراثون نيويورك.

ورغم معاناته من الام مستمرة في الركبة طيلة السباق الذي امتد لمسافة 42.164 كيلومتر عبر نيويورك أكمل بينا الرحلة في خمس ساعات و40 دقيقة و51 ثانية ليدفع الجماهير التي زاد عددها على مليوني شخص اصطفوا على طول مسار السباق للهتاف له.

وقال بينا (34 عاما) للصحفيين "بالنسبة لي كان الامر يستحق عناء القدوم من بعيد للمشاركة في الماراثون لانني كنت أرغب في تحفيز الناس. أريد اقناعهم أن بامكانهم القيام بما خططوا للقيام به في حياتهم."

واضاف "لقد عانيت في هذا السباق. عانيت بسبب الامي لكني أنهيت السباق. كنت أرغب في تحفيز الاخرين من أجل الوصول للجرأة والقوة لتجاوز الامهم."

وركض بينا - الذي أصبح مادة ساخنة للاحاديث في نيويورك هذا الاسبوع بفضل شخصيته الحماسية - في النصف الاول من السباق قبل أن تجبره الامه على التوقف عند احدى نقاط العلاج لوضع أكياس ثلج على ركبتيه.

وقطع بينا بقية المسافة سيرا قبل أن يستجمع قواه ويقطع الجزء الاخير نحو خط النهاية.

وقال بينا "كان بامكاني أن أحضر الى هنا لمشاهدة الماراثون بدلا من المشاركة. كان من الممكن أن أكون ضيفا خاصا لكني أردت خوض تحدي المشاركة."

من لاري فاين

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg