جميع المباريات

إعلان

فيتل يعود للمنافسة بفوزه بسباق البرازيل..

الالماني سيباستيان فيتل سائق رد بول يحتفل بالفوز ب

ساو باولو (رويترز) - تحول سيباستيان فيتل سائق رد بول الى منافس قوي على لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الاحد بفوزه بجائزة البرازيل الكبرى.

وبعد رابع فوز للسائق الالماني البالغ عمره 23 عاما هذا الموسم أصبح يتخلف بفارق 15 نقطة فقط وراء المتصدر الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري وبسبع نقاط خلف الاسترالي مارك ويبر زميله في رد بول - والذي احتل المركز الثاني في البرازيل - قبل سباق واحد من نهاية الموسم.

ومن شأن حصول فيتل وويبر على المركزين الاول والثاني على الترتيب في أبوظبي الاسبوع القادم منح اللقب لالونسو حتى اذا احتل السائق الاسباني المركز الرابع.

لكن فوز ويبر بالسباق وحصول فيتل على المركز الثاني سيتوج السائق الاسترالي بطلا للعالم وسيضمن لرد بول انهاء الموسم بلقب السائقين أيضا بعد أن حسم لقب الصانعين في البرازيل.

وتفادى فيتل الاجابة عن سؤال حول موقفه اذا كان في المركز الاول وويبر في المركز الثاني في اللفة الاخيرة لسباق أبوظبي.

وقال السائق الالماني "سنذهب الى هناك ونحاول التأهل في أفضل مركز ممكن وسنبذل جهدا كبيرا في السباق ثم سنرى ما سيحدث."

وأضاف "يجب أن يتم الحكم بناء على الموقف. أعتقد أن كلينا يعرف كيف يتصرف."

وكان يمكن لويبر أن يصبح على بعد نقطة واحدة من الونسو اذا تفوق على فيتل في حلبة انترلاجوس لكنه أدرك أن رد بول لم يكن ليأمر فيتل أبدا بافساح المجال له في هذا السباق.

وقال السائق الاسترالي "ليس هذا ضمن فلسفة الفريق. لقد قاد فيتل السيارة جيدا اليوم. أعتقد أن موقف الفريق دائما كان الى جانب الروح الرياضية."

وقال فيتل ان أفضل حل بالنسبة له هو خروج الونسو من سباق أبوظبي بسبب مشكلة في المحرك رغم أنه سارع بتأكيد أنه يقول ذلك بلا ضغينة.

وأضاف السائق الالماني ضاحكا "لا أتمنى أي شيء سيء لالونسو لكني أعتقد أننا لن نمانع في رؤية بعض الدخان يتصاعد من محرك فيراري."

من الان بولدوين

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg