جميع المباريات

إعلان

مازيمبي يداعب حلم الاحتفاظ بدوري الأبطال بخماسية في مرمى الترجي

يللاكورة

القاهرة، 31 أكتوبر/تشرين أول (إفي): اقترب مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية من الاحتفاظ بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعد أن حقق اليوم انتصارا كاسحا على ضيفه الترجي التونسي بخمسة أهداف دون مقابل في مباراة الذهاب لمواجهة النهائي لنسخة البطولة هذا العام.

ولم يصمد الفريق التونسي لأكثر من عشرين دقيقة في معقل مازيمبي، قبل أن تمنى شباكه بهدف للاعب نجاندو كاسونجو (ق20) احتج عليها لاعبو الفريق العربي كثيرا مما أخرج اللاعبين عن حالة التركيز المطلوبة.

وازدادت الأمور صعوبة على الترجي بعد طرد لاعبه محمد بن منصور (ق24)، ليضطر فوزي البنزرتي المدير الفني للفريق إلى إخراج نجمه أسامة الدراجي في محاولة لتعزيز الدفاع وتجنب هزيمة ثقيلة في ظل النقص العددي، وهو ما لم يحدث.

وقبل دقيقة على نهاية الشوط الأول أضاف اللاعب آلان ديوكو الهدف الثاني من ركلة جزاء.

وفي الشوط الثاني تمكن الزامبي جيفن سينجلوما هداف الفريق الكونغولي من إحراز هدفين متتاليين (ق55 و59)، قبل أن يكمل كاسونجو محرز الهدف الأول هو الآخر ثنائيته (ق75).

وخلال الربع الساعة الأخير هاجم الترجي بيأس دون جدوى، فيما أضاع صاحب الملعب العديد من الهجمات الخطيرة لزيادة الحصيلة، لتخرج المباراة بهزيمة تاريخية لممثل العرب.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم السبت 13 نوفمبر/تشرين ثان المقبل على ملعب الترجي في رادس، في لقاء بات الفريق التونسي فيه بحاجة إلى الفوز بستة أهداف لحسم اللقب، أو بخماسية نظيفة ثم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

يذكر أن مازيمبي هو حامل اللقب بعد أن أحرز البطولة عام 2009 على حساب هارتلاند النيجيري، ليقترب من التأهل إلى بطولة العالم للأندية في الإمارات للموسم الثاني على التوالي.

وأسفرت قرعة بطولة العالم للأندية عن مهمة صعبة لممثل قارة أفريقيا، حيث سيواجه في ربع النهائي فريق باتشوكا المكسيكي.

وتبدأ فعاليات البطولة في الثامن من ديسمبر/كانون أول المقبل وتختتم يوم 18 منه في ملعب مدينة زايد الرياضية بأبي ظبي. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg