جميع المباريات

إعلان

وزنياكي "الأميرة الصغيرة" تستمتع بالصدارة في الدوحة (تنس)

يللاكورة

من بيتر راذرفورد

الدوحة 29 أكتوبر تشرين الأول (خدمة رويترز الرياضية العربية) - عانت كارولين وزنياكي بشدة بسبب آلام الإصابة حين شاركت في بطولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات في الدوحة عام 2009 لكن بعد 12 شهرا ضمنت اللاعبة الدنمركية الخروج من نفس الملعب وهي في صدارة التصنيف العالمي.

وياله من فارق يمكن أن يتحقق خلال عام.

وبعد أن أصبحت أكبر بعام وأكثر حكمة وقوة تحولت وزنياكي إلى واحدة من أقوى اللاعبات في تنس السيدات بفضل ضرباتها القوية من الخط الخلفي والقدرة على تحريك المنافسات في أرض الملعب. واكتمل هذا التحول أمس الخميس حين حسمت اللاعبة البالغة من العمر 20 عاما صدارة التصنيف حتى نهاية العام بفوزها على الايطالية فرانشيسكا سكيافوني في البطولة الختامية للموسم في العاصمة القطرية والتي يبلغ مجموع جوائزها 4.55 مليون دولار.

وقالت وزنياكي للصحفيين بعد فوزها 3-6 و6-1 و6-1 على سكيافوني في مجمع خليفة للتنس "في العام الماضي حضرت إلى هذه البطولة وأنا أعاني من إصابة بسيطة. أعتقد أن هذه الإصابة جعلتني أبذل جهدا كبيرا في كل شيء."

وأضافت "هذا العام أشعر أني لائقة تماما وأشعر أني في حالة بدنية جيدة. أبذل جهدا كبيرا خارج الملعب أيضا وكان لهذا نتيجته. أنا سعيدة لهذا."

وعانت وزنياكي التي تلقب في بلدها بالأميرة الصغيرة في مباراتها الأولى في البطولة في العام الماضي ضد فيكتوريا ازارينكا والتي امتدت لثلاث ساعات قبل أن تخوض مباراة عصيبة ضد الروسية فيرا زفوناريفا كان عنوانها الدماء والعرق والدموع.

وبعد تدفق الدماء من أنف زفوناريفا في المجموعة الثانية انهارت وزنياكي بسبب تقلصات في الساق اليسرى التي كانت محاطة أساسا بأربطة كثيفة بسبب إصابة في الفخذ ولم يكن حتى بمقدورها الوصول إلى الشبكة لمصافحة منافستها الا بصعوبة بعدما حققت الفوز بعد ثلاث مجموعات.

واضطرت اللاعبة الدنمركية بعد ذلك للانسحاب في المجموعة الأولى من مباراتها ضد الأمريكية سيرينا وليامز بسبب شد في عضلات البطن.

لكن اللاعبة الشقراء لم تواجه مشاكل بسبب الإصابة هذا العام واحتفلت بإنهاء العام وهي في قمة التصنيف.

واختفت الدموع التي انهمرت من عينيها العام الماضي لتحل محلها عينان صافيتان وعزيمة قوية وطلاء أصفر يزين أظافرها.

وقالت وزنياكي "لقد خضت موسما رائعا. لعبت عددا من المباريات الجيدة والآن يمكنني إنهاء العام في المركز الأول. إنه شعور رائع حقا. أنا اللاعبة العاشرة فقط التي تنجح في إنهاء العام في الصدارة وأنا فخورة بهذا حقا."

وفازت وزنياكي وهي أصغر لاعبة في البطولة بستة ألقاب هذا الموسم واعتلت قمة التصنيف في وقت سابق هذا الشهر بعد وصولها للدور قبل النهائي في بطولةالصين المفتوحة.

وبينما شكك البعض في أحقيتها بالصدارة وهي التي لم تنل أي لقب في البطولات الأربع الكبرى فإن وزنياكي تدرك أن الشكوك ستبقى مهما فعلت.

وأضافت "بالنسبة لي أهم شيء هو معرفتي بأني خضت موسما رائعا. لقد فزت بستة ألقاب حتى الآن وأصدقائي وعائلتي هم أكثر من يعنيني. هذا هو الأمر الذي أهتم به."

س ب - ف ع (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
الزمالك

الزمالك

2 0
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

70

الحكم يوقف المباراة لشرب السوائل

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg