جميع المباريات

إعلان

اليمن يقول انه أحبط مخططا تفجيريا قبل كأس الخليج..

رجل شرطة يمسك ببندقية اليه خارج محكمة في صنعاء يوم

صنعاء (رويترز) - قالت وزارة الداخلية يوم السبت ان الشرطة اليمنية أحبطت مخططا يستهدف تفجير عدة مواقع في مدينة عدن بجنوب البلاد التي من المنتظر أن تستضيف بطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 20) الشهر المقبل.

وقالت الوزارة في بيان ان قوات الامن اعتقلت ثمانية من المشتبه بهم خططوا لشن هجمات في عدن وحاولوا تنفيذ أنشطة تخريبية لزعزعة استقرار المحافظة.

واضافت الوزارة أن مشتبها به يبلغ من العمر 30 عاما اعترف بأنه حاول وضع كيس بلاستيكي يحتوي على عبوة ناسفة زنتها 1800 جرام مع مفجر وساعة توقيت في الموقع.

وفي 11 أكتوبر تشرين الاول قتل أربعة أشخاص بعد انفجار قنبلتين في استاد رياضي في عدن. وقالت الوزارة ان قضايا 23 من المشتبه بهم احيلت الى المحاكم.

وتحاول السلطات اليمنية تهدئة المخاوف الامنية المتعلقة بالانفجارات قبل البطولة المقرر اقامتها في اليمن في نوفمبر تشرين الثاني.

وقال مسؤول أمني ان الحكومة نشرت 30 ألف جندي في محافظة عدن الجنوبية لعزيز الامن قبل البطولة التي تشارك فيها ثمانية فرق وتستمر من 22 نوفمبر الي الرابع من ديسمبر كانون الاول.

ويحاول اليمن قمع متمردين من فرع لتنظيم القاعدة زادوا هجماتهم على أهداف غربية وحكومية في البلاد.

وستكون بطولة (خليجي 20) اختبارا مهما لقدرة الحكومة اليمنية على الحفاظ على الامن في البلاد.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
الزمالك

الزمالك

0 0
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

36

اوووو هدف ضائع للزمالك بعد تمريرة بينية من زيزو ويقابلها مصطفى شلبي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء وانقاذ من حارس الشرطة الكيني

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg