جميع المباريات

إعلان

فيتل اول المنطلقين في سباق اليابان بعد التفوق على ويبر (سيارات)

يللاكورة

سوزوكا (اليابان) 10 أكتوبر تشرين الأول (خدمة رويترز الرياضية العربية) - انتزع سيباستيان فيتل مركز أول المنطلقين في سباق جائزة اليابان الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم الاحد بعد جولة التجارب التأهيلية التي تأجلت أمس السبت.

وحصل الاسترالي مارك ويبر متصدر بطولة العالم على المركز الثاني في التجارب التأهيلية لينطلق مع زميله الالماني فيتل من الصف الأمامي الذي سيطر عليه فريق رد بول.

وفي يوم مشمس بحلبة سوزوكا بعد هطول الأمطار بغزارة أمس الجمعة مما أدى الى تأجيل التجارب التأهيلية حصد فيتل المركز الأول للانطلاق للمرة الثامنة هذا الموسم. وهذه المرة 13 في 16 سباقا التي يذهب فيها المركز الأول الى رد بول الذي سيطر على الصف الأمامي سبع مرات هذا العام.

ويتقدم الاسترالي ويبر على فرناندو الونسو سائق فيراري وبطل العالم مرتين بفارق 11 نقطة قبل ثلاثة سباقات على نهاية الموسم بعد سباق اليابان. وحصل الاسباني الونسو على المركز الخامس في التجارب التأهيلية لكنه سينطلق من المركز الرابع.

وكان البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين صاحب ثالث أفضل زمن في التجارب التأهيلية لكنه عوقب بالتراجع خمسة مراكز بسبب تغيير في صندوق التروس. ويحتل هاميلتون بطل العالم في 2008 المركز الثالث في الترتيب العام متخلفا بفارق 20 نقطة وراء ويبر.

وسيبدأ البريطاني جنسون باتون حامل اللقب السباق من المركز الخامس للانطلاق مع فريقه مكلارين بعد حصوله على المركز السادس في التجارب التأهيلية. وباتون هو خامس سائق لا يزال ضمن المنافسين على اللقب هذا الموسم ويتخلف بفارق 25 نقطة عن الصدارة.

أ م أ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

ما قبل المباراة
الزمالك

الزمالك

- -
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

3

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بانتصار الزمالك خارج ملعبه، على حساب الشرطة الكيني، بهدف نظيف، سجله عبدالله السعيد.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg