جميع المباريات

إعلان

الاسباني الياس يفوز بلقب الفئة الثانية في بطولة العالم..

الاسباني توني الياس بعد فوزه ببطولة العالم للدراجا

سيبانج (ماليزيا) (رويترز) - فاز الاسباني توني الياس بأول القابه في بطولة العالم للدراجات النارية بجميع فئاتها بعدما حل رابعا في سباق ماليزيا يوم الاحد ليضمن الحصول على المركز الاول في الفئة الثانية قبل ثلاثة سباقات على نهاية الموسم.

وبدأ سائق فريق موريواكي البالغ من العمر 27 عاما السباق متفوقا بفارق 81 نقطة على منافسه الوحيد على اللقب جوليان سيمون واستغل تراجع مواطنه الاسباني للمركز 30 بعد تعرضه لحادث تصادم في اللفة الثامنة لينهي السباق دون اي ضغوط.

وتفوق الايطالي روبرتو رولفو على اليكس دي انجليس متسابق سان مارينو ليسجل اول فوز له في هذه الفئة منذ عام 2004 بينما حل الايطالي اندريا ايانوني في المركز الثالث بعدما تفوق في اللفة الاخيرة على الاسباني الياس.

وأمضى الياس خمسة مواسم طويلة غير ناجحة في سباقات الفئة الاولى قبل ان يعود هذا العام للفئة الثانية (التي كانت تعرف في السابق بفئة 250 سنتيمترا مكعبا).

وقام الياس بلفة استعراضية لتحية الجماهير ملوحا بالعلم الاسباني قبل ان يحتفل بشكل عاطفي بين زملائه وافراد عائلته في حارة الصيانة.

وفي موسم شهد وفاة المتسابق الياباني شويا توميزاوا في سباق سان مارينو الشهر الماضي سيطر الياس على بطولة العالم بتحقيقه خمسة انتصارات في ستة سباقات قبل سباق ماليزيا.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg