جميع المباريات

إعلان

باييه يقود سانت ايتيين للفوز على ليون في الدوري الفرنسي لكرة القدم..

ديميتري باييه (يمينا) يحتفل باحراز هدف في مرمى ليو

باريس (رويترز) - أحرز ديميتري باييه هدفه السابع هذا الموسم ليقود سانت ايتيين المتصدر للفوز 1-صفر على مضيفه اولمبيك ليون يوم السبت في دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم.

ونفذ باييه هداف الدوري الفرنسي ركلة حرة ببراعة قبل ربع ساعة من نهاية اللقاء ليمنح سانت ايتيين انتصاره الاول على ملعب ليون منذ عام 1993.

ورفع سانت ايتيين الذي لم يهزم غريمه التقليدي منذ عام 1994 رصيده الى 16 نقطة من سبع مباريات فيما توقف رصيد ليون عند خمس نقاط في المركز قبل الاخير للمسابقة التي ينافس فيها 20 ناديا.

وفي وقت سابق يوم السبت استعد اولمبيك مرسيليا لمواجهته المرتقبة ضد تشيلسي الانجليزي في دوري أبطال اوروبا بالفوز 2-1 على ضيفه سوشو.

وسجل الظهير النيجيري تاي تايو هدفا رائعا واضاف صانع اللعب الارجنتيني لوتشو جونزاليس هدفا اخر ليمنحا الفوز لمرسيليا حامل اللقب رغم أن سوشو قلص الفارق عن طريق نيكولا موريس بيلاي قبل ربع ساعة من النهاية.

وتقدم مرسيليا الذي سيحل ضيفا على تشيلسي في لندن يوم الثلاثاء المقبل الى المركز الخامس بفارق خمس نقاط عن الصدارة.

وتغلب ستاد رين 2-1 على مضيفه نيس ليرفع رصيده الى 15 نقطة في المركز الثاني.

وتقدم رين بهدف مبكر عن طريق ستيفان دالمات لكن دانييل ليوبويا تعادل لنيس قبل أن يسجل المهاجم الكولومبي فيكتور مونتانو هدف الفوز للفريق الزائر في الدقيقة 77 مستغلا خطأ من دفاع صاحب الارض.

وتقدم مرسيليا الذي استعاد مدافعه سليماني دياوارا العائد من الاصابة سريعا بهدف تايو الذي سدد الكرة من 30 مترا لتستقر في الزاوية اليمنى العليا للمرمى في الدقيقة 19.

وقال تايو لمحطة فوت بلوس التلفزيونية "تعمدت تسديدها بهذه الطريقة. لقد رأيت الحارس متقدما للامام."

وضاعف مرسيليا تقدمه عن طريق جونزاليس في الدقيقة 60 حين وضع الكرة بهدوء في الشباك بعد رمية تماس طويلة من المدافع سيزار ازبيليكويتا فيما قلص موريس بيلاي الفارق لسوشو في الدقيقة 75.

وتلقى افينيون الصاعد حديثا الهزيمة السابعة له في نفس العدد من المباريات في الدوري بخسارته 3-1 أمام مونبلييه الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

ما قبل المباراة
الزمالك

الزمالك

- -
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

3

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بانتصار الزمالك خارج ملعبه، على حساب الشرطة الكيني، بهدف نظيف، سجله عبدالله السعيد.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg