جميع المباريات

إعلان

المصرية أمنية تتصدر المتأهلات لقبل نهائي بطولة العالم للاسكواش

يللاكورة

(لاضافة تأهل نيكول ديفيد)

القاهرة 20 سبتمبر أيلول (خدمة رويترز الرياضية العربية) - أصبحت أمنية عبد القوي المصنفة الرابعة أول مصرية تبلغ الدور قبل النهائي في بطولة العالم للاسكواش للسيدات بعدما هزمت الاسترالية كيسي براون 3-1 اليوم الاثنين.

وانضمت إليها في الدور قبل النهائي الفرنسية كامي سيرم التي فجرت مفاجأة وهزمت المصنفة الثانية الانجليزية جيني دونكالف كأول فرنسية تصل لهذا الدور.

وصعدت الماليزية نيكول ديفيد المصنفة الأولى عالميا بسهولة بعد فوزها على مواطنتها الشابة لو وي ويرن. وتغلبت ديفيد - التي تسعى للفوز ببطولة العالم للمرة الخامسة لمعادلة الرقم القياسي للاسترالية ساره فيتزجيرالد - على منافستها الماليزية البالغ عمرها 20 عاما 11-2 و11-5 و11-2 في 27 دقيقة فقط.

وأمام جمهور متحمس في منتجع شرم الشيخ المصري فازت أمنية بالشوط الأول 11-8 ثم حسمت الثاني 14-12 بعد منافسة قوية.

ورغم خسارتها للشوط الثالث 11-6 عادت أمنية لتفوقها وفازت بالشوط الرابع 11-5 وسط هتافات الجمهور.

وبعدما تفوقت دونكالف بشوطين لواحد انتفضت سيرم المصنفة التاسعة وسددت ضربات مميزة لتفوز بالشوط الرابع وتفرض على منافستها خوض شوط فاصل.

وبدأت اللاعبة الفرنسية الشوط الخامس بقوة لتتقدم 3-صفر على دونكالف التي لم تخسر أي شوط أمام سيرم في مواجهتين سابقتين بينهما.

وواصلت سيرم تقدمها لتفوز بالشوط الفاصل في مفاجأة كبيرة.

وقالت سيرم لموقع البطولة المقامة في شرم الشيخ بمصر على الانترنت "كان شعوري غريبا وأنا متقدمة 3-صفر (في الشوط الفاصل).. رادوتني على الفور مشاعر الفوز. كنت أفكر في اللعب نقطة بنقطة وأحاول ألا أفكر في النتيجة."

وضمنت اليسون ووترز المصنفة الثالثة وجودا انجليزيا في الدور قبل النهائي بفوزها على الهولندية فانيسا اتكينسون 9-11 و11-4 و11-7 و10 -12 و11-8.

أ م أ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg