جميع المباريات

إعلان

البنزرتي مدرب الترجي: الاهلي يظل فريقا عملاقا رغم افتقاده للتوازن..

مشجعون للاهلي خلال مباراة في القاهرة يوم 12 سبتمبر

تونس (رويترز) - أكد فوزي البنزرتي مدرب الترجي التونسي ان الاهلي المصري منافسه في الدور قبل النهائي بدوري ابطال افريقيا لكرة القدم فريق عملاق رغم افتقاده للتوزان في الفترة الاخيرة.

وقال البنزرتي للصحفيين بعد فوز فريقه 1-صفر على مضيفه ديناموز في زيمبابوي وتصدره المجموعة الاولى في دوري ابطال افريقيا "ستكون المباراة أمام الاهلي المصري كبيرة. الاهلي فريق كبير وعملاق. صحيح انه لم يجد توازنه في الفترة الاخيرة لكنه يبقى فريقا عملاقا."

وحسم الترجي صراعه مع مازيمبي حامل اللقب من الكونجو الديمقراطية على صدارة ترتيب المجموعة ليصعد لملاقاة الاهلي بطل افريقيا ست مرات والذي لن تؤثر نتيجة مباراته مع الاسماعيلي المصري في وقت لاحق يوم الاحد على وجوده في المركز الثاني بالمجموعة الثانية للبطولة.

وحل الترجي بطل افريقيا عام 1994 في الصدارة برصيد 13 نقطة متقدما بنقطتين على مازيمبي الذي تعادل مع مضيفه وفاق سطيف الجزائري بدون اهداف.

وقال البنزرتي "الحمد لله تأهلنا عن جدارة في الصدارة دون هدايا أو مساعدة الحكام. سيمنحنا الصعود في المركز الاول أفضلية خوض لقاء الاياب على ملعبنا وهذا أمر ايجابي بالنسبة لنا."

واضاف "شكك بعض الخبراء في امكانات الترجي وقدرته على الوصول لادوار متقدمة في بطولة دوري ابطال افريقيا لكن خالفنا كل التوقعات لاننا نعمل بجد وسنبذل كل ما في وسعنا."

ودعا مدرب الترجي الاتحاد التونسي لكرة القدم للوقوف الى جانب الفريق قائلا "يضم الترجي خمسة أو ستة لاعبين في المنتخب ويجب على الجامعة (اتحاد الكرة) الوقوف الى جانب الفريق والاخذ بعين الاعتبار مسيرته في دوري ابطال افريقيا."

وسبق للترجي مواجهة الاهلي في قبل نهائي دوري ابطال افريقيا عام 2001 لكن الفريق المصري حسم نتيجة المباراتين لصالحه ليصعد الى النهائي ويتوج باللقب بعد ذلك.

وتقابل الفريقان في دور المجموعات للبطولة عام 2007 عندما فاز الاهلي 3-صفر على أرضه قبل ان يحسم الترجي اللقاء الاخر في ملعبه بهدف دون مقابل.

وسيلتقي الفريقان في لقاء الذهاب على ملعب الاهلي في القاهرة مطلع أكتوبر تشرين الاول المقبل وتقام مباراة العودة في تونس بعد أسبوعين.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg