جميع المباريات

إعلان

فيتل يسعى لانتصار آخر في سباق ايطاليا (سيارات)

يللاكورة

من الان بولدوين

لندن 9 سبتمبر أيلول (خدمة رويترز الرياضية العربية) - سيعود الالماني سيباستيان فيتل سائق فريق رد بول إلى حلبة شهدت أول انتصاراته في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات مطلع الأسبوع المقبل وهو يأمل في تحقيق فوز آخر في سباق جائزة ايطاليا الكبرى رغم التوقعات المتشائمة.

وحقق فيتل (23 عاما) الفوز بسباق ايطاليا مع فريقه السابق تورو روسو في 2008 بعدما انطلق من المركز الأول ويوم الأحد المقبل سيأمل السائق الالماني في إنجاز كبير آخر في آخر السباقات الاوروبية لهذا الموسم رغم المشاكل التي تحيط بفريقه خلال التجارب التأهيلية.

ويتوقع كريستيان هورنر رئيس فريق رد بول أن تقف حلبة مونزا - وهي أسرع الحلبات في بطولة العالم بمساراتها المستقيمة الطويلة - مرة أخرى إلى جانب الغريم مكلارين وأن يكون السباق الأصعب في الموسم لفريقه الذي يتصدر الترتيب العام للصانعين.

ويصل فيتل إلى الحلبة التاريخية وفي أذنيه أصوات الانتقادات بعد تسببه في منع السائق البريطاني جنسون باتون بطل العالم من الفوز بسباق بلجيكا في الشهر الماضي.

ويحتل فيتل الذي انطلق من المركز الأول سبع مرات في 13 سباقا هذا الموسم المركز الثالث في الترتيب العام بفارق 31 نقطة وراء المتصدر لويس هاميلتون سائق مكلارين قبل ستة سباقات من النهاية.

ويحتاج فيتل للبقاء في دائرة المنافسة في ظل التألق غير المسبوق لزميله الاسترالي مارك ويبر الذي يتقدم عليه بفارق 28 نقطة.

وقال فيتل الذي اعتذر لباتون بعد سباق بلجيكا مؤخرا "في سباق المجر كنت نائما خلال الفترة التي دخلت فيها سيارة الأمان وارتكبت خطأ. وفي بلجيكا حين خسرت السيارة بينما كنت أتجاوز جنسون باتون ارتكبت خطأ أيضا. لكني الآن املك ما يكفي من الأمانة والشجاعة للاعتراف بذلك."

وأضاف "في أول 13 سباقا من الموسم لم يكن كل شيء يسير بطريقة سلسة لكني لا أزال متأخرا بفارق 31 نقطة فقط عن المتصدر."

ولم يحقق هاميلتون أي فوز في حلبة مونزا التي تعد قبلة السباقات الايطالية بموقعها التاريخي لكنه سيكون المرشح الأبرز للفوز بعد انتصاره في بلجيكا والذي جعله يتفوق بفارق ثلاث نقاط على ويبر.

وانطلق السائق البريطاني البالغ من العمر 25 عاما من المركز الأول في ايطاليا العام الماضي لكنه تعرض لحادث تصادم في اللفة الأخيرة بينما كان في المركز الثالث.

وبعد انتصاره في السباقات التاريخية الثلاثة الأخرى من الموسم وهي سباقات بريطانيا وبلجيكا وموناكو سيساعده تحقيق الانتصار في حلبة مونزا على إكمال حصيلة مميزة لأصغر سائق يفوز بلقب العالم.

وقال هاميلتون لرويترز بعد سباق بلجيكا "نقدم عادة أداء جيدا جدا في مونزا. ستكون المسارات المستقيمة جيدة جدا بالنسبة لنا. أتمنى أن تقدم سياراتنا أداء جيدا هناك. سيكون سباقا تاريخيا فهي الحلبة الخاصة بفيراري لذا فإنه السباق الذي أتمنى الفوز به أكثر من أي سباق آخر. ولدينا أيضا مشجعون رائعون في ايطاليا رغم أنه بلد فيراري."

وأضاف "نريد الفوز بكل سباق لكن هناك سباقات تعني الكثير."

ولم يحقق ويبر الذي حل ثانيا في بلجيكا أي مركز أفضل من السابع في ثماني مشاركات في سباق ايطاليا لكنه كذلك لم يحظ من قبل بسيارة مثل تلك التي يوفرها له رد بول هذا العام.

وقال السائق الاسترالي "ربما تكون هناك العديد من الفرق المنافسة فبالإضافة إلى فيراري ومكلارين ورينو هناك أيضا فورس انديا الذي قد يرغب في الدخول إلى دائرة الفرق الكبرى."

وسيكون سباق الأحد هو الأول للاسباني فرناندو الونسو مع فيراري في معقل الفريق الايطالي الذي نجا من عقوبات مغلظة بسبب "أوامر الفريق" المحظورة والتي سببت جدلا كبيرا في أروقة البطولة.

ويحتل الونسو الذي فاز بسباق ايطاليا في 2007 مع مكلارين حين حل هاميلتون وصيفا له المركز الخامس في الترتيب العام بفارق 46 نقطة وراء هاميلتون.

س ب - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

ما قبل المباراة
الزمالك

الزمالك

- -
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

3

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بانتصار الزمالك خارج ملعبه، على حساب الشرطة الكيني، بهدف نظيف، سجله عبدالله السعيد.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg