جميع المباريات

إعلان

محكمة التحكيم الرياضية تخفض عقوبة ايقاف دا روس الى اربع سنوات(دراجات)

يللاكورة

بيرن 17 أغسطس اب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قالت محكمة التحكيم الرياضية اليوم الثلاثاء انها خفضت عقوبة ايقاف متسابق الدراجات الايطالي جياني دا روس من 20 عاما الى اربع سنوات عقب النظر في التماس تقدم به المتسابق.

واضافت المحكمة وهي اعلى المحاكم الرياضية ان الايقاف سيسري بدءا من مارس اذار من العام الماضي وهو ما يعني ان امام المتسابق البالغ من العمر 23 عاما اكثر من عامين ونصف قبل انتهاء العقوبة.

وكان دا روس حديث العهد بالاحتراف عندما اصبح واحدا من 11 شخصا ألقت الشرطة القبض عليهم في مارس العام الماضي عقب تحقيقات تتعلق بالمنشطات على صعيد الرياضة الايطالية.

وفي نوفمبر تشرين الثاني الماضي عاقبت محكمة مكافحة المنشطات الايطالية المتسابق بالايقاف 20 عاما عقب ادانته وفقا للعديد من بنود قانون مكافحة المنشطات.

وشملت هذه البنود استخدام او محاولة استخدام مادة او طريقة محظورة او حيازة مواد محظورة وتهريب او محاولة تهريب مواد محظورة واعطاء رياضي مادة محظورة او تعريفه بطريقة محظورة للحصول على المنشطات.

وقالت محكمة التحكيم الرياضية انها وجدت ان دا روس مدان بكافة التهم السابقة باستثناء الاخيرة واعتبرت ان العقوبة النهائية جاءت زائدة عن الحد.

وقالت محكمة التحكيم الرياضية في بيان "أكدت المحكمة وجود مخالفات ارتكبها الرياضي وهو ما ذكرته محكمة مكافحة المنشطات الايطالية باستثناء خرق المادة 2.8 من الميثاق العالمي لمكافحة المنشطات معتبرة ان العناصر التي تشكل هذا الخرق لم يتم التثبت منها بشكل كاف."

واضافت المحكمة "واعتبرت المحكمة ان عقوبة الايقاف لعشرين عاما لم تكن مبررة لذا فقد خفضتها لأربع سنوات والتي تتوافق مع عقوبة الايقاف المعتاد الذي تنص عليه المادة 10.3.2 من الميثاق العالمي لمكافحة المنشطات."

ا ع ل - ع ت (ريض) ARSP

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg