جميع المباريات

إعلان

شبيبة القبائل في مواجهة قوية مع الأهلي المصري بدوري أبطال إفريقيا

يللاكورة

الجزائر 14 أغسطس اب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - يواجه نادي شبيبة القبائل الجزائري غدا الاحد ضيفه النادي الاهلي المصري في قمة مباريات المرحلة الثالثة ضمن المجموعة الثانية لدور الثمانية لدوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

وستقام المباراة باستاد اول نوفمبر بمحافظة تيزي وزو التي تبعد حوالي 150 كيلومترا شرقي الجزائر العاصمة.

ويحتل شبيبة القبائل المركز الاول في المجموعة الثانية برصيد ست نقاط بينما يحتل النادي الاهلي المركز الثاني برصيد اربع نقاط.

وتكتسب المباراة اهمية خاصة للفريقين على اعتبار ان شبيبة القبائل يبحث عن الفوز من اجل الاقتراب اكثر من التأهل للدور قبل النهائي فيما يسعى الاهلي المصري لتحقيق الفوز بدوره من اجل الانفراد بصدارة ترتيب المجموعة.

واعترف الفرنسي الان جيجر مدرب شبيبة القبائل بصعوبة المهمة التي تنتظر لاعبيه غدا على اعتبار ان فريقه سيواجه احد ابرز المرشحين للفوز باللقب.

وقال جيجر في تصريحات للصحفيين "المباراة ستكون صعبة بالنظر إلى هوية المنافس الذي يعتبر من أقوى الفرق في المجموعة لكن هذا لا يعني التقليل من قيمة بقية الفرق."

واضاف "رغم قوة الاهلي الا ان الفوز في المباراة ليس مستحيلا لأننا نمتلك مجموعة متماسكة ومعنوياتنا مرتفعة وسنقول كلمتنا في هذه المباراة."

وأكد مدرب شبيبة القبائل انه طالب لاعبيه بضرورة التركيز جيدا في المباراة واستغلال كافة الفرص التي ستتاح امامهم مع توخي الحيطة والحذر على الصعيد الدفاعي لان الاهلي يمتلك لاعبين بامكانهم احداث الفارق في أي لحظة من المباراة.

وينتظر ان يغيب عن تشكيل شبيبة القبائل المهاجم فارس حميتي الذي يبدو في حالة معنوية سيئة بعد الحادث المروري الذي وقع له في الاسبوع الماضي واسفر عن وفاة رجل يبلغ من العمر 57 عاما.

على الجانب الاخر سيطر التفاؤل على لاعبي النادي الاهلي الذين وصلوا للجزائر امس الخميس.

وقال محمد ابوتريكة لاعب الفريق "من دون شك المباراة ستكون صعبة وهذا بالنظر الى هوية الفريقين اللذين يعتبران من اقوى الاندية الافريقية فضلا عن الطابع الخاص للمواجهة وأهمية نقاطها الثلاث في تحديد هوية الفريق الذي يقترب اكثر من التأهل للمربع الذهبي."

واضاف "يمكن القول ان المواجهة ستكون صعبة وستكون الغلبة فيها للفريق الذي يعرف كيف يحافظ على تركيزه وبرودة أعصابه."

وتابع "ستسود الروح الرياضية في النهاية وهذا هو الاهم لان المباراة لا تتعدى 90 دقيقة لكن الروح الرياضية والاخوة هي التي ستبقى خالدة في ذاكرة كل لاعب وكل الجماهير التي ستتابع اللقاء."

من جهته قال حسام البدري مدرب النادي الاهلي "الحمد لله نحن اليوم نجني ثمار ما قام به العقلاء من البلدين فانا اليوم ارى ان المياه عادت الى مجاريها."

وعن المباراة التي تنتظر الفريق غدا الاحد قال "الاهلي لم يتوجه الى تيزي وزو في ثوب الضحية لاننا نؤمن بقدرتنا على صنع الفارق والعودة الى القاهرة بنتيجة ايجابية تقربنا اكثر من تحقيق الهدف المنشود وهو المرور الى المربع الذهبي صحيح ان مهمتنا لن تكون سهلة بالنظر الى هوية المنافس لكنها في نفس الوقت ليست مستحيلة بالنظر للإرادة الكبيرة التي يتمتع بها كافة اللاعبين من اجل التألق ومواصلة مشوار دور المجموعات دون خطأ."

وينتظر ان تشهد المباراة حضورا قياسيا للجماهير حيث يرتقب ان يصل عدد المتفرجين الى 30 ألف مشجع وهي السعة القصوى للملعب.

و ب - ا ع ل - ف ع (ريض)

ARSP

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg