جميع المباريات

إعلان

ثنائية اموري تقود يوفنتوس للفوز على شامروك بكأس الاندية الاوروبية..

اموري لاعب يوفنتوس سعيد باحراز هدف في مرمى اياكس ا

دبلن (رويترز) - حقق نادي يوفنتوس الايطالي الفوز في أول مباراة تنافسية يخوضها تحت قيادة المدرب الجديد لويجي ديل نيري يوم الخميس متغلبا على مضيفه الايرلندي المتحمس شامروك روفرز بهدفين نظيفين في ذهاب الدور الثالث لتصفيات كأس الاندية الاوروبية لكرة القدم.

وخسر الفريق الايرلندي الذي لا يدفع رواتب الا لاثنين فقط من لاعبيه الاساسيين بهدفين سجلهما المهاجم اموري بواقع هدف في كل شوط وهو لاعب دفع فيه يوفنتوس بطل اوروبا السابق مرتين مبلغا يفوق 20 مليون يورو.

ووضع اموري المولود في البرازيل والمنضم ليوفنتوس قبل عامين من باليرمو حدا لامال شامروك في تحقيق مفاجأة بعدما وضع الكرة في المرمى من مدى قريب في الدقيقة الثالثة ثم أضاف الهدف الثاني بضربة رأس في الدقيقة 75.

وأسكت هدفه الاولى قرابة ستة الاف مشجع احتشدوا في استاد روفرز الصغير الواقع في غرب دبلن لكن ديل نيرو عاش لحظات صعبة بعد ذلك اثر سيطرة أصحاب الارض على اللعب.

واقترب الفريق الايرلندي من التعادل بعد ست دقائق من بداية الشوط الثاني لكن القائد دان موراي وضع الكرة برأسه خارج المرمى من مسافة قريبة.

ونجا شامروك الذي يسعى للفوز بأول ألقابه في الدوري المحلي منذ 1994 والذي سعى بكل جد لتحقيق نتيجة طيبة من هدف اخر لاموري حين ردت العارضة تسديدة مماثلة لتلك التي جاء منها هدفه الاول.

وواصل الجناح الايرلندي الشمالي تومي ستيوارت وهو مشجع ليوفنتوس سجل هدف الفوز لشامروك ضد بني يهودا الاسرائيلي في الدور الثاني من التصفيات ازعاج دفاع الفريق الايطالي في الجانب الايسر لكنه فشل في هز الشباك.

وسجل اموري الذي حصل على الجنسية الايطالية في ابريل نيسان الماضي لكن لم يقع عليه الاختيار في تشكيلة المنتخب بكأس العالم هدفه الثاني ليصبح فريقه قريبا من التأهل في جولة الاياب الاسبوع المقبل.

وسنح الوقت لفرصتين اضافيتين لاصحاب الارض وكذلك للمخضرم اليساندرو ديل بييرو ليحظى بتحية حارة حين دخل كبديل مع يوفنتوس.

وقال ديل نيرو في مؤتمر صحفي تولى الترجمة فيه مالك مطعم محلي استدعي للمساعدة "أنا سعيد بشكل عام فلقد كان أداء الفريق رائعا."

ويستضيف يوفنتوس الذي حل سابعا في دوري الدرجة الاولى الايطالي الموسم الماضي بعد واحد من أسوأ مواسمه على الاطلاق جولة الاياب في مودينا بسبب انشغال ملعبه باستضافة حفل موسيقي لفريق موسيقى الروك الايرلندي يو2.

وقال مايكل اونيل مدرب شامروك مازحا حين سئل عن نظرته لمباراة الاياب "لن نذهب.. أنا فخور بلاعبي فريقي. يمكنهم أن يشعروا بفخر كبير لانهم لم يسبق أن واجهوا لاعبين من هذا الطراز من قبل.. لا يوجد لاعبون مثل هؤلاء في الدوري الايرلندي."

من بادريك هالبين

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

ما قبل المباراة
الزمالك

الزمالك

- -
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

1

تشكيل الزمالك: حراسة المرمى : محمد صبحي. خط الدفاع : محمد شحاتة – حمزة المثلوثي – مصطفى الزناري – عمر جابر. خط الوسط : نبيل عماد دونجا – عبد الله السعيد – ناصر ماهر. خط الهجوم : مصطفى شلبي – سيف الجزيري – أحمد مصطفى "زيزو".

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg