جميع المباريات

إعلان

قطر وعمان تفتتحان البطولة الخليجية للمنتخبات الاولمبية

جماهير قطرية في الدوحة في 14 حزيران/يونيو 2008

الدوحة (ا ف ب) - تنطلق الاربعاء البطولة الثانية للمنتخبات الخليجية الاولمبية والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة حتى السابع من اب/اغسطس المقبل.

ويلتقي في المباراة الافتتاحية قطر مع عمان ضمن المجموعة الاولى التي تضم المنتخب البحريني ايضا، كما يلتقي الاربعاء المنتخبان السعودي حامل اللقب مع الكويت في افتتاح مباريات المجموعة الثانية التي تضم المنتخب الاماراتي ايضا.

وكان من المنتظر ان تستضيف السعودية البطولة في مدينة الطائف لكنها اعتذرت عن عدم تنظيمها، وطلبت قطر استضافتها على الملعب المغطى باكاديمية اسباير، وهو ملعب قانوني ومعترف به دوليا، ويتسع لحوالي 5880 الف متفرج لتكون المرة الاولى التي تقام فيها بطولة رسمية على ملعب مغطى.

وستقام البطولة بنظام المجموعات، ويتأهل اول وثاني كل مجموعة الى نصف النهائي، ويلعب ثالث كل مجموعة على المركز الخامس.

وتؤكد المؤشرات ان البطولة ستكون جيدة وستشهد منافسات قوية بسبب رغبة الفرق المشاركة في الفوز باللقب، والاستعداد ايضا لدورة الالعاب الاسيوية في مدينة غوانغجو الصينية في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، باستثناء السعودية التي تشارك بمنتخب الشباب الذي يستعد لكأس اسيا في الصين في تشرين الاول/أكتوبر المقبل.

وأكد حمد المناعي مدير البطولة انها ستكون تجربة جديدة للمنتخبات الخليجية خاصة انها ستقام على ملعب مغطى للمرة الاولى، و"اتوقع ان تشهد تنافسا قويا بين جميع المنتخبات المشاركة"، واوضح ان اقامة البطولة من مجموعتين وليس بطريقة الدوري من دور واحد كما حدث في نسختها الاولى بالرياض عام 2008 هو الافضل وسيساهم في زيادة الاثارة والتنافس.

برنامج البطولة:

* الدور الاول:

- الاربعاء 28 تموز/يوليو : قطر- عمان, السعودية - الكويت.

- الجمعة 30 تموز/يوليو :البحرين - عمان, الامارات - السعودية.

- الاحد 1 اب/اغسطس : الكويت - الامارات, قطر - البحرين.

- الثلاثاء 3 اب/اغسطس : ثالث المجموعة الاولى - ثالث المجموعة الثانية (على المركز الخامس).

* نصف النهائي:

- الاربعاء 4 اب/اغسطس : اول المجموعة الاولى - ثاني المجموعة الثانية, اول الثانية - ثاني الاولى

* المباراة النهائية:

- السبت 7 اب/اغسطس

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg