جميع المباريات

إعلان

حقائق عن مانو مينيزيس المدرب الجديد لمنتخب البرازيل (قدم)

يللاكورة

ريو دي جانيرو 24 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - فيما يلي حقائق عن مانو مينيزيس الذي عين اليوم السبت مدربا لمنتخب البرازيل الأول لكرة القدم..

- ولد في 11 يونيو حزيران 1962 في باسو دو سوبرادو بولايو ريو جراندي دو سول في جنوب البرازيل واسمه بالكامل لويس انطونيو فنكر دي مينيزيس.

- بدأ مينيزيس مشواره في فرق الشباب في مسقط رأسه بولاية ريو جراندي دو سول عام 1992 وأول منصب احترافي كان مدربا لمقاطعة جواراني فينانسيو ايرس عام 1997.

- صنع لنفسه اسما للمرة الأولى عام 2004 عندما قاد فريق 15 نوفمبر المنتمي للدرجة الثالثة للدور قبل النهائي لكأس البرازيل بعد التفوق على فريق فاسكو دا جاما المنتمي للدرجة الأولى في طريقه بالمسابقة.

- في عام 2005 عين لتدريب فريق جريميو أحد أشهر أندية البرازيل وتمثلت مهمته في قيادة الفريق للصعود من الدرجة الثانية ونجح في مهمته بشكل غير تقليدي.

ففي مباراة حاسمة تعرض اربعة لاعبين من جريميو للطرد واضاع منافسه ناوتيكو ركلة جزاء قبل أن يسجل جريميو هدفا ليفوز 1-صفر ويصعد الى دوري الدرجة الاولى.

- في الموسم التالي احتل جريميو المركز الثالث في موسمه الأول بدوري الدرجة الأولى.

- في 2007 وصل جريميو لنهائي كأس ليبرتادوريس للأندية الأبطال في امريكا الجنوبية قبل أن يخسر أمام بوكا جونيورز.

- في 2008 تولى مينيزيس تدريب كورينثيانز الذي كان مثله مثل جريميو يلعب في الدرجة الثانية. وبعدما وصف هذه المهمة بأنها "الأكبر في كرة القدم البرازيلية" تمكن مجددا من قيادة الفريق من المحاولة الأولى لدوري الأضواء بعد خسارة الفريق ثلاث مرات فقط في 38 مباراة.

- في الموسم التالي تعاقد كورينثيانز مع البرازيلي رونالدو العائد لبلاده بعد رحلة احتراف استمرت 15 عاما وفاز الفريق بكأس البرازيل.

- في هذا العام عاني مينيزيس من أول صدمة كبيرة مع كورينثيانز بعد الخروج من دور الستة عشر من كأس ليبرتادوريس.

- وافق على تولي منصب مدرب البرازيل خلفا لدونجا الذي ترك منصبه بعد الخروج غير المتوقع لمنتخب البلاد من دور الثمانية بكأس العالم اثر الهزيمة أمام هولندا.

أ خ ر - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg