جميع المباريات

إعلان

ميسي يشارك في "مباراة مهمة" تضامنا مع أطفال هايتي

يللاكورة

بور أو برنس، 16 يوليو/تموز(إفي): توجه الأرجنتيني ليونيل ميسي الخميس في أولى مهامه كسفير للنوايا الحسنة بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) لزيارة مخيمات اللاجئين في هايتي ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب الجزيرة في 12 يناير/كانون ثان الماضي، حيث ألتقي بعدد كبير من الأطفال.

وأبرزت اليونيسيف في بيانها أن ميسي وصل إلى العاصمة بور أو برنس "مستغلا شهرته لمساعدة الأطفال الأكثر عرضة للخطر في العالم" مشيرة إلى أنه لعب "مباراة مهمة" مع هؤلاء الأطفال.

وتوجه اللاعب إلى مخيم لاجئين (كارفور أفياسيون) حيث يعيش 50 الف طفل ممن شردهم الزلزال.

ويشار إلى أن قوة الزلزال بلغت سبع درجات بمقياس ريختر، مما أدى إلى سقوط نحو 300 ألف قتيل وتضرر 1.5 مليون شخص، إلى جانب خسائر مادية فادحة.

وتفاعل ميسي مع الأطفال المشاركين في برنامج الأنشطة الرياضية الذي ترعاه اللجنة الأوليمبية في هايتي وبتمويل من اليونيسيف.

وأضافت المنظمة في بيانها أنه "توجد أماكن قليلة في العالم اليوم حيث يوجد أطفال معرضين للخطورة فعلى الرغم من المساعدات إلا أن أكثر من 1.2 مليون طفل معرضين للاستغلال والمعاملة السيئة".

ويعيش 800 الف طفل في مخيمات مؤقتة في هايتي حيث لا تتوفر الخدمات الصحية المناسبة ومصادر مياه الشرب النظيفة في ظل وجود عدد محدود من المدارس ودور الرعاية.

وبالمثل زار ميسي الذي قطع إجازته عقب خروج الأرجنتين من كأس العالم 2010 لزيارة هايتي ، بعثة بلاده العسكرية المتواجدة ضمن بعثة الأمم المتحدة لاستقرار الجزيرة.

وأنهى النجم الأرجنتيني زيارته في مكتب بعثة اليونيسيف حيث التقي بالعاملين بها وتحدث معهم حول التحديات التي تواجههم لمساعدة حكومة وشعب هايتي. (إفي) م ك / ع ف

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg