جميع المباريات

إعلان

سيرينا تسحق زفوناريفا وتفوز ببطولة ويمبلدون للمرة الرابعة (تنس)

يللاكورة

(لاضافة تفاصيل ومقتبسات)

لندن 3 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - أظهرت الامريكية سيرينا وليامز مرة أخرى الفارق بينها وبين باقي اللاعبات الموجودات على الساحة حاليا عندما سحقت الروسية فيرا زفوناريفا 6-3 و6-2 لتحتفظ بلقب فردي السيدات في بطولة ويمبلدون للتنس اليوم السبت.

وحسمت سيرينا اللقاء لصالحها بعد 67 دقيقة من اللعب لتفوز بلقب ويمبلدون للمرة الرابعة وترفع رصيدها الى 13 لقبا في البطولات الاربع الكبرى.

وتجاوزت سيرينا مواطنتها بيلي جان كينج نحو المركز السادس في قائمة أكثر اللاعبات فوزا بالقاب البطولات الاربع الكبرى.

واطاحت سيرينا بمضربها عاليا في الهواء وأخذت تلوح لعائلتها واصدقائها في المدرجات احتفالا بالفوز في الوقت الذي ظهر فيه الحزن على زفوناريفا.

وقالت سيرينا لمواطنتها كينج التي كانت تشاهد المباراة من المقصورة الملكية في المدرجات "انه لقب خاص جدا. لقد لحقت بك يا بيلي جان. اقدم التهنئة لفيرا لانها مرت بالكثير وهي بطلة ولا تستسلم مطلقا."

واستهلت سيرينا حاملة اللقب المباراة بقوة لتفوز بالشوط الأول وضربة الارسال معها دون خسارة اي نقطة لكن أعصاب زفوناريفا هدأت بعدما تعادلت 1-1.

وحسمت سيرينا المصنفة الأولى الشوط الثالث لصالحها بعدما سددت ضربة ارسال ساحقة للمرة الثالثة.

وبدت أولى اشارات الضغوط الواقعة على زفوناريفا المصنفة 21 في الظهور في الشوط السادس من اللقاء عندما سددت اللاعبة الروسية ثلاث ضربات امامية بشكل خاطيء لتمنح سيرينا أول فرصة لكسر ارسالها في المباراة.

لكن زفوناريفا سددت ضربة امامية متقنة لتتفادى كسر ارسالها ثم تعادلت 3-3 عندما ردت سيرينا الكرة في الشبكة.

وارتكبت زفوناريفا خطأ مزدوجا في الشوط الثامن ثم سددت ضربة خلفية خارج الملعب لتمنح سيرينا فرصة أخرى لكسر الارسال.

والقت سيرينا بمضربها على الارض في غضب عندما سددت ضربة خلفية في الشبكة لكن حالفها الحظ في كرة أخرى لتحصل على فرصة لكسر ارسال زفوناريفا.

وعندما سددت ضربة امامية قوية بمحاذاة الخط الجانبي للملعب حسمت سيرينا الشوط لصالحها.

وأتيحت لزفوناريفا أول فرصة لكسر ارسال منافستها خلال اللقاء في الشوط التاسع لكن سيرينا تفادتها ثم حسمت المجموعة الافتتاحية لصالحها بعد 36 دقيقة من اللعب بعدما سددت اللاعبة الروسية ضربة أمامية قوية.

وظهر التوتر على اداء زفوناريفا وسددت ضربة امامية في الشبكة لتحصل سيرينا على فرصة لكسر الارسال في الشوط الافتتاحي للمجموعة الثانية.

وتفادت زفوناريفا ببراعة نقطتين لكسر ارسالها والنتيجة تشير لتأخرها 1-3 لكنها ارتكبت خطأ مزدوجا مرة أخرى لتخسر الشوط وتزداد مهمتها صعوبة.

وحافظت سيرينا على ضربة ارسالها لتتقدم 5-1 ثم فازت زفوناريفا بالشوط التالي لكن اللاعبة الامريكية حسمت اللقاء لصالحها بعد ذلك.

وقالت زفوناريفا لسيرينا في مقابلة في أرض الملعب "اقدم لك التهنئة لانك لاعبة كبيرة وبطلة رائعة ايضا."

م د ح - م ف غ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg