جميع المباريات

إعلان

زفوناريفا تتحدث عن الدراسة والتنس وهولندا بعد بلوغ نهائي ويمبلدون

يللاكورة

لندن أول يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - ارتسمت ابتسامة كبيرة على وجه الروسية فيرا زفوناريفا في مؤتمر صحفي بعد فوزها على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا والصعود لنهائي فردي السيدات ببطولة ويمبلدون للتنس اليوم الخميس.

وتغلبت زفوناريفا على بيرونكوفا 3-6 و6-3 و6-2 في الدور قبل النهائي في وقت سابق اليوم.

وقالت زفوناريفا (25 عاما) التي صعدت لأول نهائي بطولة كبرى أمام الامريكية سيرينا وليامز حاملة اللقب "أنا سعيدة جدا. اعتقد انني لا اصدق بعد انني وصلت الى النهائي."

واضافت "لكن تحقق واحد من احلامي.. ببلوغ نهائي ويمبلدون."

وهذه هي المرة الاولى التي تبلغ فيها زفوناريفا المصنفة 21 عالميا نهائي احدى بطولات التنس الأربع الكبرى وتحقق ذلك بعد بداية بطيئة أمام المصنفة 82 عالميا شهدت خسارتها المجموعة الاولى.

لكن اللاعبة الروسية انتفضت وفازت بالمجموعتين التاليتين لتحسم المباراة لصالحها.

ورغم ان زفوناريفا كانت تتوقع اسئلة بخصوص خططها لمواجهة سيرينا الا ان دراستها نالت اهتماما كبيرا. وتحمل زفوناريفا درجة جامعية في التربية البدنية وتدرس العلاقات الاقتصادية الدولية حاليا.

وردا على سؤال بشأن رأيها في الازمة الاقتصادية العالمية قالت زفوناريفا مبتسمة "ربما عندما اتخرج أستطيع ان أجيب بشكل أفضل على هذا السؤال."

واضافت "أحب الدراسة دائما. من المهم جدا ان أظل مشغولة بشيء... مثل السفر الى جميع انحاء العالم ومقابلة أشخاص مختلفين واعتقد ان العلاقات الاقتصادية الدولية أمر مشوق."

وعودة الى التنس أظهرت زفوناريفا التي بلغت قبل نهائي بطولة استراليا المفتوحة عام 2009 انها لن تقبل ان تكون المرشحة للهزيمة في المباراة النهائية بعد غد السبت.

وقالت اللاعبة الروسية "أثق في نفسي دائما. لا أهتم بأحد. أعرف انني اذا قدمت أفضل ما لدي فانني سأكون قادرة على التغلب على اي لاعبة اخرى."

واضافت "هذا ما أنوي أن أفعله يوم السبت. لا أهتم ابدا بأي مقارنات."

وأكدت زفوناريفا التي باتت بتأهلها لمواجهة سيرينا سادس لاعبة روسية تبلغ نهائي ويمبلدون في سبع سنوات انها ستبذل قصارى جهدها.

وقالت اللاعبة التي كان اكبر انجاز حققته الفوز ببطولة انديان ويلز عام 2009 "تتمتع (سيرينا) بمزية كبرى وهي ضربات ارسالها خاصة على الملاعب العشبية لكن في بعض الاوقات لن تلعب ضربة الارسال الاولى بقوة لذلك يجب على المرء استغلال الفرص."

وردا على سؤال بشأن ما اذا كانت ستشجع روبن فان بيرسي مهاجم منتخب هولندا غدا في مباراة أمام البرازيل بكأس العالم ردت زفوناريفا بخجل قائلة "ربما".

وكانت زفوناريفا تتعافى من جراحة في نفس المؤسسة التي كان يعالج فيها فان بيرسي لاعب منتخب هولندا وارسنال الانجليزي في امستردام.

ع ت - م ف غ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg