جميع المباريات

إعلان

انتهاء دور المجموعات واسبانيا تعبر للدور الثاني بكأس العالم..

منتخب غانا في صورة جماعية في كأس العالم في جنوب أف

جوهانسبرج (رويترز) - تنطلق مرحلة خروج المغلوب في نهائيات كأس العالم لكرة القدم يوم السبت حيث تخطط الولايات المتحدة لتحطيم احلام افريقيا فيما ستأمل اوروجواي في مواصلة المسيرة المميزة لمنتخبات امريكا اللاتينية في البطولة حتى الان.

وعقب اسبوعين من الاداء الذي تصاعدت فيه وتيرة الاثارة في جنوب افريقيا ودعت بعض المنتخبات الكبيرة البطولة وهي ايطاليا وفرنسا.

وتحدت بعض المنتخبات الصغيرة والتي كان من ابرزها سلوفاكيا التكهنات لتقتنص مكانها في الدور الثاني.

وتبقى 16 منتخبا في البطولة بما في ذلك اسبانيا والبرتغال بعد ان تفادت كل منهما مصير القوتين الاوروبيتين الكبيرتين فرنسا وايطاليا وتمكنتا من حجز مكان لهما في الدور الثاني يوم الجمعة.

وفازت اسبانيا على تشيلي 2-1 لتتصدر المجموعة الثامنة بينما اقتنصت البرتغال التعادل السلبي من البرازيل عقب مباراة مملة بشكل مثير للدهشة.

وستشهد المباراة الاولى في مرحلة خروج المغلوب يوم السبت مواجهة بين الصلابة الدفاعية والقوة الهجومية لمنتخب اوروجواي بطل العالم مرتين والسرعة والتمريرات المتقنة لكوريا الجنوبية التي اجتازت دور المجموعات مرة واحدة من قبل عندما شاركت في استضافة البطولة عام 2002.

وفي ظل وجود مكان في دور الثمانية بانتظار الفائز في هذه المباراة مع احتمال خوضه لمباراة مريحة نوعا ما تبدو كوريا الجنوبية متطلعة بشدة للفوز الا انها يجب ان تدعم دفاعها الهش أمام هجوم اوروجواي الرائع المكون من دييجو فورلان ولويس سواريز وادينسون كافاني.

ولم تتلق شباك اوروجواي اي هدف في البطولة الى الان الا ان هو جونج مو مدرب كوريا الجنوبية لا يبدو خائفا قبل المباراة التي ستقام في استاد نلسون مانديلا بمدينة بورت اليزابيث.

وقال مدرب كوريا الجنوبية "كل شيء وارد فالكرة دائما مستديرة. خرجت ايطاليا وفرنسا من البطولة وتمكنت الفرق الصغيرة من تقديم عروض جيدة."

وباعتبارها الدولة الافريقية الوحيدة الباقية في أول نهائيات تقام على اراضي القارة السمراء تحمل غانا امال الملايين على كاهلها عندما تلاقي الولايات المتحدة في راستنبرج في وقت لاحق يوم السبت.

وادى اخفاق المنتخبات الافريقية الخمسة الاخرى الى حالة من البحث عن الذات في كافة انحاء القارة واضاع قدرا من الفرحة والشغف المحليين بالبطولة.

وأصبح منتخب ساحل العاج اخر المنتخبات الافريقية التي ودعت البطولة. وتمكن المنتخب الزاخر بالمواهب من الفوز بسهولة على كوريا الشمالية 3-صفر يوم الجمعة الا ان هذا لم يكن كافيا للحيلولة دون خروجه من البطولة بعد ان احتل المركز الثالث في ترتيب المجموعة السابعة.

وقال كالوشا بواليا الذي نال جائزة افضل لاعب في افريقيا من قبل والذي يرأس الان اتحاد كرة القدم في زامبيا ان اللاعبين الافارقة المحترفين في اوروبا فشلوا في تقديم نفس الاداء الذي قدموه مع انديتهم عندما ارتدوا ملابس منتخبات بلادهم.

واضاف "ربما لا نقدم نفس الاداء القوي الذي نقدمه مع انديتنا بسبب اننا نتحصل على رزقنا هناك. يجب على اللاعب الافريقي ان يكون قادرا على العودة الى بلاده وتقديم أفضل ما لديه واعتقد أن كأس العالم هذه تمثل صيحة استيقاظ لنا."

ورغم بلوغها دور الستة عشر الا أن غانا لم تتمكن من ترك بصمتها في البطولة بعد اذ سجلت هدفين فقط من ركلتي جزاء. وتحتاج غانا لتقديم اداء أفضل لتتغلب على الولايات المتحدة صاحبة الاداء القوي والحماس الذي لا يفتر والتنظيم الرائع في المباراة الثانية التي ستقام يوم السبت.

وقال الصربي ميلوفان رايفاتش مدرب منتخب غانا "اشعر باثارة كبيرة ويحدوني الامل ان يكون بوسعنا الاستفادة من الدعم الذي نحظى به من كافة سكان جنوب افريقيا والقارة الافريقية."

ويعني فوز غانا انها ستعادل الانجاز الذي حققته الكاميرون والسنغال من قبل ببلوغهما دور الثمانية عامي 1990 و2002 على الترتيب مما شكل أفضل أداء لمنتخبات القارة السمراء في نهائيات كأس العالم.

ولن يكون لاعبو المنتخب الامريكي بحاجة لحافز أكبر من الثأر لهزيمتهم أمام غانا 2-1 في نهائيات كأس العالم بالمانيا قبل اربع سنوات.

ويشعر الامريكيون بانهم في طريقهم للاستمرار في البطولة الا انهم ما زالوا يمتلكون احتراما كبيرا لمنافسيهم.

وقال بوب برادلي مدرب منتخب الولايات المتحدة "غانا في غاية القوة والنشاط. يجب أن نبذل جهدا كبيرا على صعيد الاداء الجماعي والانضباط الخططي."

وستقام غدا الاحد مباراتان في غاية الاثارة والتشويق اذ سيواجه منتخب الارجنتين بقيادة مدربه دييجو مارادونا منتخب المكسيك فيما تلعب انجلترا مع غريمتها القديمة المانيا.

من اندرو كوذورن

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

ما قبل المباراة
الزمالك

الزمالك

- -
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

3

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بانتصار الزمالك خارج ملعبه، على حساب الشرطة الكيني، بهدف نظيف، سجله عبدالله السعيد.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg