جميع المباريات

إعلان

رابطة المحترفين تستطلع رأي الأندية في عدد المحترفين

اتحاد الكرة الاماراتي

رابطة المحترفين

الإمارات (ياللاكورة)

مازالت رابطة دوري المحترفين حائرة بشأن عدد المحترفين في الموسم المقبل خلال النسخة الثالثة من دوري المحترفين، خاصة وأن بعض الآراء قد انتقدت بشدة نظام تطبيق 3+1 المعمول به في الإتحاد الأسيوي، والذي يعتمد على وجود ثلاثة محترفين إضافة إلى محترف رابع من الجنسية الأسيوية، بشرط ألا يتواجد في الملعب أكثر من ثلاثة محترفين فقط.

وكانت الانتقادات قد وجهت للرابطة بسبب تكبد الأندية للكثير من الأموال دون فائدة من وضع محترف رابع على دكة البدلاء طوال الموسم.

الأمر الذي دعى رابطة دوري المحترفين إلى إجراء استفتاء داخلي مع الأندية الأنثى عشر المحترفة لاستطلاع رأيها حول عدد المحترفين في الموسم المقبل.

وكانت المفاجأة عندما أعلنت أربعة أندية فقط موافقتها على العمل بنفس النظام الحالي في الموسم المقبل، والاعتماد على أربعة محترفين، وهي أندية الشارقة والأهلي والوصل ودبي الصاعد حديثاً إلى دوري المحترفين.

بينما أعلنت الفرق الثمانية الأخرى رفضها القاطع ومعارضتها لاستمرار المحترف الرابع الأسيوي، مفضلة العودة للنظام القديم المعمول به في أول مواسم دوري المحترفين.

ولم تتخذ الرابطة أي قرار بعد بشأن المحترف الرابع بعد أن استطلعت رأي الأندية ومطالبها من المحترفين.

وربما يكون رفض الأندية الثمانية بسبب الأحوال الاقتصادية وعدم وجود سيولة لدى الأندية لدعم شراء اللاعبين الأجانب، ويأتي هذا الأمر في الوقت الذي أعلن فيه نادي الشارقة موافقته على أربع محترفين برغم أنه من الأندية المتوسطة الدخل ولا يملك الكثير من السيولة لدعم صفقاته من المحترفين، حتى أنه يفقد عادة المحترفين الذي يتعاقد معهم لعدم قدرته على تجديد تعاقدهم.

وسوف تنتظر الأندية لبضعة أيام لمعرفة قرار  الرابطة حول محترفي الموسم المقبل، حتى تبدأ في إبرام الصفقات.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg